الرئيسية / أخبار مهمة / وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، يعلن تأييده لمشروع آمنة نصير الذى يعاقب المتزوج عرفيا بالحبس

وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، يعلن تأييده لمشروع آمنة نصير الذى يعاقب المتزوج عرفيا بالحبس

قال النائب شكرى الجندي وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن انتشار ظاهرة الجواز العرفى داخل المجتمع المصرى يهدد سلمه الاجتماعى، معلنًا تأييده الكامل لمشروع قانون الدكتور آمنة نصير الذى يعاقب الشاب المتزوج عرفياً بالسجن لمدة عام.

 

وأوضح الجندي في تصريحات صحفية أن اللجنة الدينية ستبحث مع الدكتورة آمنة نصير مشروع القانون، مشيرًا إلى موافقته من حيث المبدأ على العقوبة التى أقرتها الدكتورة آمنة نصير بمسودة مشروع القانون الجديد، مشيرًا إلى أن الزواج العرفى يخالف أحد أهم شروط الجواز وهو الإشهار.

وكانت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، قد أعلنت عن دراستها لإعداد تشريع بشأن ضبط عملية الزواج بالضوابط الشرعية، ومعاقبة الخارجين على نطاق الزواج الرسمى أمام المأذون، متابعة: ” ستقع المسئولية الأولى على الشاب المتزوج عرفياً بسجنه عام على الأقل، لأنه هو المغرى الأول للبنت، بزعمه أنه شرعى، كما ستشارك البنت أيضاً فى المسئولية”.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

من إنجازات وزارة الأوقاف خلال العام المالي 2018م – 2019م

الأماكن والشروط : فتح باب القبول بالمراكز الثقافية الإسلامية للعام الدراسي 2019 / 2020م

تقرر فتح باب القبول بالمراكز الثقافية الإسلامية للعام الدراسي 2019 / 2020م ، وذلك ابتداءً …

من إنجازات وزارة الأوقاف خلال العام المالي 2018م – 2019م

من إنجازات وزارة الأوقاف خلال العام المالي 2018م – 2019م

من إنجازات وزارة الأوقاف خلال العام المالي 2018م – 2019م   للمزيد عن أسئلة امتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.