وكيل قيم البرلمان : نجاح الاوقاف فى توفير مليار و78 مليون جنيه موارد ذاتية جاء بعد اهتمام مؤسسة الرئاسة بلمف الوقف

وكيل قيم البرلمان : نجاح الاوقاف فى توفير مليار و78 مليون جنيه موارد ذاتية جاء بعد اهتمام مؤسسة الرئاسة بلمف الوقف

وجه النائب أحمد مصطفى الفرجانى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان التحية والتقدير لمؤسسة الرئاسة لاهتمامها الكبير وغير المسبوق فى تاريخ هذه المؤسسة بجميع القضايا التى تهم الوطن وجميع المواطنين مؤكدا انه لم يكن يتخل ان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خضم مسئولياته الجسام السياسية الخارجية والداخلية ان يعطى اكبر اهتمام بملف الوقف الخيرى واستغلاله افصل استغلال فى ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية والانحياز الكامل للمواطنين من أهالينا الفقراء والبسطاء كما وجه ” عبد الواحد ” فى بيان له اصدره اليوم تحية قلبية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف وناظر الوقف لنجاحه وبدرجة امتياز مع مرتبة الشرف فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لدرجة ان اموال الوقف التي أنفقت في مجال البر وحده خلال السنوات القليلة الماضية وصلت الى مليار و87 مليون جنيه تم توجيهها الى الإعانات النقدية والمساعدات العينية والقروض الحسنة وصكوك الأضاحي للأسر الأولى بالرعاية، وإطلاق مشروع تجميع جلود الأضاحي وتوجيه قيمتها لشراء سيارات إسعاف وتطوير مرفق المطافئ، والعمل على إمداد العديد من المدارس بالمقاعد الدراسية، وتحمل تكلفة استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة إلى جانب إطلاق وتنظيم قوافل طبية على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة لعلاج جميع المرضى وبالمجان وإجراء عمليات جراحية لبعض المرضى.
وقال النائب أحمد مصطفى الفرجانى انه ولاول مرة فى تاريخ وزارة الاوقاف تصل قيمة الإعانات النقدية والمساعدات العينية وشروط واقفين الى 265 مليون جنيه قروض حسنة، 250 مليون و701 ألف جنيه حصيلة صكوك الأضاحي تم جمعها لشراء 2771 طن لحوم وتوزيعها مجاناً على الفقراء بالتعاون مع وزارات التموين والتضامن الاجتماعى والتنمية المحلية اضافة الى نجاح وزارة الاوقاف فى إنشاء أهم مدينة عصرية حديثة للحرفيين بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر، وتوفير ٤٩٢٠ وحدة إسكان اجتماعي بمدينة بدر، ونحو خمسة آلاف وحدة أخرى بمدينتي العاشر والسادات، كما أسهمت الاوقاف بالتبرع بخمسين مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من آثار انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ ، وبناء مائة منزل لأهالي حلايب وشلاتين بمبلغ ٢٥ مليون جنيه ، وتطوير ٢٧٠ منزلًا بقرية الروضة بمدينة بئر العبد بحوالي ١٦ ونصف مليون جنية ، وصرف ٦ ملايين جنيه للمتضررين من آثار السيول التي حدثت هذا العام.
ولم تتوقف الجهود عند هذا الحد، بل وفرت هيئة الأوقاف المصرية (769) باكية بسوق الخميس بالمطرية للباعة الجائلين المتواجدين في محيط مستشفى المطرية العام للإيجار بمساحات مختلفة ومتنوعة وقيمة إيجارية ميسرة مراعاةً للبعد الاجتماعي والظروف الراهنة، وتيسيرًا على الباعة الجائلين، وتشجيعًا لهم على سرعة الانتقال للسوق الجديد، على أن يتم التعاقد عن طريق محافظة القاهرة وبمعرفتها، وذلك كمرحلة أولى، مع قيام محافظة القاهرة بإدارة هذا السوق.
كما أسهمت الأوقاف بمبلغ عشرين مليون جنيه من باب البر من الموارد الذاتية للوزارة في مبادرة نور حياة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعا الدكتور محمد مختار جمعة المجتمع كله للتفاعل مع هذه المبادرة الإنسانية والتي تستهدف توفير العلاج اللازم لضعاف البصر والمهددين بفقد نعمة الإبصار، واعتبار ذلك يأتي ضمن أولويات التكافل الاجتماعي، وتنفيس الكرب عن المكروبين.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) ظهر السبت القادم

في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعداد مصليات السيدات ببعض المساجد الكبرى لإعادة فتحها تدريجيا للصلاة …

الأوقاف : إنهاء خدمة أحمد عبد الفتاح محمد الحداد إمام وخطيب بأوقاف الجيزة

أنهت إدارة الموارد البشرية بمديرية أوقاف الجيزة خدمة السيد/ أحمد عبد الفتاح محمد الحداد إمام …

وزير الأوقاف يوجه باستكمال علاج الشيخ أشرف سعيد محمد الهادي شورب على نفقة الوزارة

وجه معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء 7/ 7/ 2020م باستكمال علاج …

بيان بشأن الفيديو المتداول حول اعتداء شخص على المصلين بمسجد بالمعادي

صرح الشيخ خالد خضر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة بأن الزاوية محل الفيديو المشار إليه ليست …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.