أخبار عاجلة

وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد: لن ينجح تجديد الخطاب الديني إلا بإغناء الإمام ماديا والاهتمام به معنويا

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

أكد الشيخ سيد عبود وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، أنه لن تنجح عملية تجديد الخطاب الديني، الا اذا اهتمت الدولة بالإمام وضمه الى حضنها، بالكلمة الطيبة والاهتمام به معنويا ثم إغنائه ماديا حتى لا يذهب الى أحضان الجماعات والحركات المتشددة التي تستغل حاجته وتملأ فراغه الروحي، مؤكدا أن هذا سيكلف الدولة الكثير، وأنه لن يمنع الإرهاب من بث سموم أفكاره المتطرفة.

وأضاف “عبود” في تصريح لـ”صدى البلد” ان الإمام هو العمود الفقري لعملية تجديد الخطاب الديني، مؤكدا أنه إن لم يكن التجديد نابعا من داخله لن يحدث اي تجديد او تطوير للخطاب، موضحا أنه يجب النهوض بالعملية الإدارية المساعدة لعمل الإمام ماديا ومعنويا .

وقال وكيل الأوقاف، إنه يجب ان يكون من بين وسائل تجديد الخطاب الديني الاهتمام بالدوريات العلمية، متمثلة في مكتبة حديثة لكل إمام تشمل كتب الشيخ الغزالي والشيخ شلتوت ومحمد عبده والدكتور محمود محمد عمارة وغيرهم، لأن هؤلاء العلماء استخرجوا من كتب التراث ما نحتاج اليه في هذه المرحلة .

وطالب بتحويل فكرة التفتيش الى توجيه وإعطاء الأئمة دورة تدريبية للمفتشين في كيفية التوجيه للأئمة والمعاملة معهم بصورة تليق بإمام المصلين.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »