web analytics
أخبار عاجلة

استشارى أطفال ينصح الأمهات بمتابعة نمو وسلوك أطفالهن لتجنب الأمراض

قد تظهر على الطفل بعض العلامات التى تصبح دليلا على إصابته ببعض الأمراض، وعلى الرغم من أهميتها إلا أن الكثير من الامهات لا تنتبه لها.

ويوصى الدكتور رفيق شوقى عطا لله استشارى طب الأطفال بعض الأمهات، بضرورة متابعة الطفل منذ الولادة، فمن الضرورى أن تتابع الأم مراحل نموه منذ الميلاد من ناحية الحبو والكلام والمشى، كبقية الأطفال وفى حالة وجود تأخر فى مرحلة من مراحله تتم المتابعة لدى طبيب الأطفال.

ويستكمل د. رفيق أنه من الضرورى أن تتابع الأم تغذية الطفل، فإذا كان يعانى سوء تغذية أو عدم اقبال على تناول الطعام، فمن الممكن أن يكون دليلا على الإصابة بمرض السكر أو غيره من الأمراض الأخرى فيجب استشارة الطبيب.

يضيف استشارى طب الأطفال أنه يجب على الأم ملاحظة النمو الطبيعى لطول ووزن الطفل، وعند ملاحظة أى تراجع على الطفل فيجب مراجعة طبيب الأطفال لمعرفة السبب حتى يتم العلاج قبل سن البلوغ.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

فوائد الرمان للبشرة

    للتعرف علي تفاصيل الخبر أنقر هنا http://www.ymasr.com/archives/867

سر من أسرار الجمال

    لمتابعة الخبر أضغط هنا  http://www.ymasr.com/archives/859

طريقة عمل الفسيخ البيتي

بالهنا والشفا مع حنان كل يوم اكلة

* طريقة عمل الفسيخ البيتي المقادير : 1كيلو سمك بورى أو كمية حسب الرغبة  1-ملعقه …

كيف تكونى جذابة

  لمتابعة تفاصيل الخبر أنقر هنا  http://www.ymasr.com/archives/654

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »