web analytics

“الأعلى للأزهر” يقرر إنشاء معاهد تدرس باللغات الأجنبية في كل المحافظات

عقد المجلس الأعلى للأزهر جلسته اليوم الثلاثاء 8 من ربيع الأول 1436هـ الموافق 30 ديسمبر 2014 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيّب شيخ الأزهر، وخلال الاجتماع تمَّ مناقشة جدول الأعمال، الذي يتضمَّن العديد من القضايا والأمور الهامَّة التي تتعلق بالشأن الداخلي للأزهر الشريف، وقد أسفرت الجلسة عمَّا يلي:

·  الموافقة على إنشاء معاهد لتدريس المقررات الأزهرية باللغات الأجنبية بواقع معهد على الأقل في كل محافظة، وتشكيل لجنة دائمة لمتابعة تنفيذ هذا المشروع.

·  مناقشة استعدادات المعاهد والجامعة لامتحانات الدور الأول، ويشدد على تحقيق الانضباط في الامتحانات، والتعامل بحسم مع المخالفين.

· إعادة تقييم الوحدات ذات الطابع الخاص، وإغلاق غير الفاعلة منها.

· إقرار مشروع التوسع في إنشاء الكتاتيب في القرى والنجوع والكفور؛ خدمة للناس جميعًا في حفظ كتاب الله ومعرفة أحكامه الصحيحة وفقًا لمنهج الأزهر الشريف.

· كما قدم المجلس الأعلى للأزهر تقديره الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي لا يتوانى أبدا عن تقديم الدعم للأزهر الشريف؛ حيث وجَّه سيادته للسادة المحافظين بتوفير الأرض اللازمة لمشروع المعاهد الأزهرية باللغات الأجنبية؛ باعتباره يمثل مزيدًا من الانطلاق العالمي لرسالة الأزهر الشريف في الداخل والخارج، مقدرين لسيادته كافة الجهود الموفقة التي يبذلها على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية لمزيد من الاستقرار لوطننا العزيز مصر، وندعو كافة المؤسسات وخاصة الإعلام لدعم هذه الجهود والتي سوف تصب بشكل مباشر في مصلحة مصر وشعبها الأصيل.
· وقدم المجلس الشكر لسمو الشيخ/ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات للإعلان عن استعداد الإمارات لدعم هذا المشروع باعتباره نواة تاريخية لتخريج دفعات أزهرية لنقل رسالة الإسلام إلى المجتمعات الأجنبية، والعمل على تصحيح الصورة التي تسبب المتطرفون في إلصاقها بالصورة السمحة للإسلام الحنيف، فضلا عن دعم قيادة الإمارات لعدد من المشروعات بالأزهر الشريف، وهو ما يمثل خدمة جليلة للإسلام والمسلمين.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »