web analytics

الأناضول: القبض على 3 مصريين بأثيوبيا أثناء تواجدهم قريبا من سد النهضة

زعمت وكالة أنباء الأناضول، أن سلطات الأمن فى إثيوبيا، ألقت القبض على 3 مصريين بمدينة جامبيلا “غرب” وبدأت اليوم الخميس تحقيقًا معهم دون أن تحدد موعد القبض عليهم بالضبط، مع الاكتفاء بالإشارة إلى أنه كان خلال الأسبوع الجاري، بحسب مصدر أمنى إثيوبى للأناضول.

وقالت الأناضول أن مصدرًا أمنيًا، أوضح أن المصريين الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم يحملون أسماء قريبة من الأسماء الأفريقية، رافضًا الكشف عن تلك الأسماء “لسلامة إجراء التحقيقات الأولية”، معلقًا فى الوقت نفسه على ما نشرته مواقع إثيوبية وصومالية على الإنترنت أن أسماء المعتقلين الثلاثة هى، يوسف الحاج، وإسماعيل عزيزى، وحسن جاراي، بقوله إنه “من خلال الأوراق التى لدى المعتقلين ظهر أكثر من اسم لكل من الشخصيات الثلاثة، وربما يكون لديهم أسماء مستعارة، ونحن فى مرحلة التحقيقات الأولية”.

كما زعمت الأناضول أن المصدر قال إن اثنين من المصريين تم القبض عليهما وهم يستقلان حافلة متجهة إلى مدينة أسوسا عاصمة إقليم بنى شنقول الإثيوبى الذى يقام فيه سد النهضة، بينما الآخر تم القبض عليه من قبل المواطنين فى منطقة نهر بارو إحدى الروافد المغزية لنهر النيل التى تصب عبر جنوب السودان، وأن هذا الشخص تم القبض عليه وهو يصور إحدى السدود الحديثة التى تقام على نهر بارو.

وأوضح المصدر فى حديثه للأناضول أن “المتهمين الثلاثة لم يستخدموا المعابر الأربعة معابر “كورمبى، كولى، أكوبو وباقاك” التى يتم العبور والتنقل منها بين البلدين”، وأن المصريين الثلاثة المشتبه بهم قد تم تسليمهم إلى الشرطة التى تجرى تحقيقات معهم منذ صباح اليوم.

وحول التهم الموجهة إليهم قال المصدر للأناضول إنهم “عبروا الحدود بطريقة غير مشروعة، ويحملون تأشيرات مزورة، والتهمة الثالثة أنهم يشكلون تهديدًا للمنشآت القومية الإثيوبية من خلال محاولتهم تصوير سد أبوبو على نهر باروا”، فيما اعتبر المصدر أن “توجههم إلى إقليم بنى شنقول الذى يقام عليه سد النهضة كان تهمة فى حد ذاته”.

ولفت المصدر إلى أن المتهمين المصريين الثلاثة محتجزون لدى مركز الشرطة بمدينة جامبيلا الواقعة على الحدود مع دولة جنوب السودان.

ولم يصدر أى تعليق رسمى من السلطات المصرية أو الإثيوبية بشأن واقعة اعتقال المصريين الثلاثة، الآن.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »