web analytics
أخبار عاجلة
خطباء المكافأة ، خطباء المكافأة 2019 ، خطيب مكافأة ، الأوقاف ، تحسين ، وزارة الأوقاف، مكافأة ، الاختبار الشفوي ، التسوية بالأوقاف ، الإعلان التكميلي الخامس ، دروس الأوقاف ، الخطبة المسموعة ، خطباء المكافأة ، مسابقة الإمام المتميز، شغل وظيفة ، الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة القادمة، تعيين الأوقاف، مسابقات الأوقاف، وزير الأوقاف
وزارة الأوقاف

الأوقاف تعلن عن مسابقة بحثية بجوائز تصل إلي 90 ألف جنيه

 في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية وهيئة قضايا الدولة ، يسرنا أن نعلن عن المسابقة التي تجريها اللجنة العليا لجائزة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي وفق الخطاب الوارد من السيد المستشار/ حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة ، والذي جاء فيه:

  قررت اللجنة العليا المشكلة بموجب حجة وقف المستشار الدكتور/ محمد شوقي الفنجري لصالح جائزة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي بجلستها المنعقدة في 6 يناير 2019م , لمسابقة عام 2019م ما يلي:

 أولاًتخصيص مبلغ قدره “20,000 جم” عشرون ألف جنيه ، لجائزتين أصليتين بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن “10,000 جم” (عشرة آلاف جنيه) في أي من الموضوعين الآتيين:

  • دور الإعلام في نشر القيم الإسلامية.
  • النموذج النبوي في بناء الأسرة وإعلاء مكانة المرأة.

ثانيًا: تخصيص مبلغ مقداره “40,000 جنيه” أربعون ألف جنيه لعدد 8 جوائز تقديرية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن “5000جم” خمسة آلاف جنيه في أي من الموضوعين السابقين.

ثالثًاتخصيص مبلغ مقداره” 30,000 جنيه” ثلاثون ألف جنيه لعدد 10 جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والأصلية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن” 3000جم” ثلاث ألاف جنيه في أي من الموضوعين السابقين.

   ويقدم البحث بموجب إيصال في ميعاد غايته 31 يناير 2020م إلى مكتب المستشار/ رئيس هيئة قضايا الدولة – 42 شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين , وذلك من عدد ثلاث نسخ بما لا يقل عن 70 صفحة ولا يجاوز مائة وخمسين صفحة  , مع عدد 3 ثلاث نسخ  ملخصات للبحث ، بما لا يقل عن عشر صفحات ولا يجاوز عشرين صفحة.

  ويشترط في البحث أن يكون معدًّا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخرى , وأن يكون متميزًا ويتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين, وألا يكون صاحبه قد سبق له الحصول على جائزة أصلية في المسابقة خلال ثلاث سنوات سابقة لإتاحة الفرصة لغيره , وللجنة شئون الوقف طبع أي بحث فائز متى قدرت ذلك دون أي حق قبلها.

  وسيقام حفل توزيع الجوائز كالمعتاد بالنادي النهري لهيئة قضايا الدولة بشارع أبو الفدا بالزمالك يوم الخميس الأخير من شهر أبريل من كل عام.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس عشر: فضل قضاء الحوائج ، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس عشر: فضل قضاء الحوائج ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس عشر: فضل قضاء الحوائج ، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس فضل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع عشر: إخلاصك في رمضان (الإخلاص في رمضان)، للدكتور خالد بدير

الدرس الرابع عشر: إخلاصك في رمضان (الإخلاص في رمضان)، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع عشر: إخلاصك في رمضان (الإخلاص في رمضان)، للدكتور خالد بدير. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »