web analytics

الدكتور على الأزهري ،يكتب: مستشار الطيب .. المفتري عليه والمتهم زورًا وبهتانًا

*إنه المتهم الذي أضاع الأزهر… كيف؟!* وهو الذي قدم اقتراحًا بتعديل بعض مواد الأزهر ومنها تشكيل هيئة كبار العلماء والعمل على اختيار شيخ الأزهر من بينهم حتى ينقذ الأزهر من براثن الجماعات الإرهابية خلال الفترات الماضية.

*إنه المتهم الذي أضاع الأزهر… كيف؟!* وهو الذي اختير عضوًا في لجنة صياغة دستور الدولة المصرية العريقة، وصاغ بحرفية مادة استقلال الأزهر في ٢٠١٢ م.

*إنه المتهم الذي أضاع الأزهر… كيف؟!* وهو الذي اختير مرة أخرى في دستور ٢٠١٤ م في لجنة الخمسين وفيها عمل على أن تبقي مادة ” استقلال الأزهر في الدستور” هو والفريق الذي كان يرافقه.

*إنه المتهم الذي أضاع الأزهر… كيف؟!* وأنا أتذكر موقفا جليلًا لهذا القاضي الجليل “في يوم أن عرض عليه أمر يخص أحد الأساتذة بالجامعة (وهذا الأستاذ غير مبصر-لا يرى بعينيه) وذلك لتولي منصبًا قياديًّا فقال قانونًا هذا حقه فإن أ. د طه حسين كان وزيرًا للمعارف، وهو بنفس ظروفه، وإن المستشار / نبيل مرهم كان رئيسًا لمجلس الدولة وقد كف بصره قبلها، وبالتالي فإن التمييز أمر نهى عنه الشرع والدستور والقانون وعليه فلا مانع من أن يتقلد هذا المنصب، وفي ذلك الوقت لم يكن بينه وبين هذا الأستاذ الجامعي أي علاقة ، ولما علم الأستاذ وتوجه لشكره قال له هذا القاضي الجليل المفتري عليه “هذا حقك وما فعلت لك من شيء وهذا عملي أوديه فلا أشكر عليه”.

*إنه المتهم بأنه يغلق أبوابه دون الآخرين… كيف؟!* وهو عندما علم بضائقة تمر بأحد من أعرفهم أرسل في طلبه وبأسلوب مهذب وعرض أمره على فضيلة الإمام فقرر الإمام منحه مكافأة على تفوقه وجهده ولم يكن يعرفه قبل ذلك ولا تربطه به أي علاقة.

*إنه المتهم الذي أضاع الأزهر… كيف؟!* وهو منفذ فكرة مرصد الأزهر ومركز الفتوى الالكترونية والكثير من النجاحات التي حققها الازهر في الأعوام القليلة الماضية .

*إنه المتهم الذي أضاع الأزهر… كيف؟!* وهو من المنفذ الجيد لتوجيهات وخطط الإصلاح التي يقودها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر إمامنا وإمام المسلمين جميعا.

*إنه المتهم المفتري عليه زورا وبهتانًا*… المستشار القاضي الشاب والناصح الأمين / المستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير   للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف   …

حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير

حرمة الزمان والأشهر الحرم للدكتور خالد بدير

 حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير. لتحميل مقال حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد …

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير   لتحميل المقال بصيغة word  لتحميل المقال بصيغة …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير   لتحميل مقال فضل صيام ست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »