web analytics
أخبار عاجلة

امتحانات الثانوية العامة 7 يونيو ، والدبلومات 24 مايو ، والرقابة الإدارية تعتمد 35 رئيسا للكنترول

تواصل وزارة التربية والتعليم، استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة التى تبدأ فى السابع من يونيو المقبل، والدبلومات الفنية التى تبدأ فى الـ24 من مايو المقبل.

أكد مصدر بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن الرقابة الإدارية اعتمدت أسماء ما يقرب من 35 رئيس كنترول للدبلومات الفنية على مختلف تخصصاتها التجارية والصناعية والزراعية، موزعين على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ الامتحانات فى موعدها بمايو المقبل، ويبدأ الدور الثانى لها فى الـ16 من أغسطس المقبل.

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، قال محمد سعد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، إن اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، بدأت عملها منذ الأسبوع الماضى، لوضع 76 امتحانا فى 19 مادة لجميع تخصصات الثانوية العامة علمى وأدبى ورياضيات، على أن يتم الانتهاء من وضع الأسئلة آخر أبريل المقبل.

أوضح المشرف العام على الثانوية العامة، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن واضعى الامتحانات يضعون 4 امتحانات للمادة الواحدة، اثنين للدور الأول واثنين للدور الثانى، امتحان أساسى وآخر احتياطى يتم استخدامه فى الظروف الطارئة، مثل حالات تسريب الامتحان أو غيرها.

وأكد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة تنتظر ردا من الرقابة الإدارية على الأسماء المرشحة لرئاسة كنترولات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن الرقابة وعدت بالانتهاء من تحرياتها وإرسال الأسماء فى موعد أقصاه بعد غد الاثنين.

ولفت سعد، إلى أن أعضاء الغرف القدامى والعاملين القدامى بأعمال امتحانات الثانوية العامة، بدأوا فعلياً العمل، لحين انضمام الأعضاء الجدد عقب إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين، وذلك بعد اختيار رؤساء الكنترولات الذين يعملون على إعداد تلك المقابلات بأنفسهم.

وأضاف:”يعمل أعضاء الغرف حالياً على استلام استمارات دخول الامتحان من المدارس ومراجعتها مع أسماء الطلاب والمواد المختارة من الكشوف الرئيسية”.

وبالنسبة للثانوية العامة للطلاب المصريين فى الخارج، والتى تبدأ امتحاناتها بعد أيام، قال القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم، إنه تم اختيار 16 معلماً للسفر إلى إيطاليا لامتحان الطلاب، منهم 8 من قطاع التعليم العام، و8 من قطاع الخدمات بالوزارة، مؤكدا أنه جار الآن الانتهاء من إجراءات السفر الخاصة بهم، على أن يتم سفرهم 3 أبريل المقبل، قبل بدء الامتحانات بيومين، حيث إنها تبدأ 5 من الشهر نفسه، وكذلك تم اختيار بعثة السودان على أن تسافر مطلع أبريل.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الموضوعات المقررة بمنهج الرياضيات للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: إنه ستشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب فى …

ننشر المناهج المقررة فى التعليم العام حتى 15 مارس 2020 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المناهج المقررة فى التعليم العام حتى …

ننشر جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو …

رئيس مجلس الوزراء ، الأوقاف ، الأزهر الشريف ، وزارة الأوقاف ، مع انعقاد أول مجلس وزراء بالعلمين وبحضور رئيس مجلس الوزراءتوقيع بروتوكول بين الأوقاف والتموين

رئيس الوزراء : تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين

قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »