web analytics

بالفيديو الرئيس السيسي في أول حوار بتليفزيون الكويت: الأمن القومى العربى لا يتجزأ، وأنه أمر يحرص عليه، مؤكدًا أن أمن الخليج ومصر لا يتجزءان، وأن الأول جزء من الأخير.

أشاد الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، بحفاوة استقباله فى دولة الكويت، خلال زيارته الأخيرة، التى انتهت أمس، مشيراً إلى أنه شعر خلال الزيارة أنه وسط أهله.

وقال الرئيس السيسى خلال حواره مع التليفزيون الكويتى، الذى بثه التليفزيون المصرى مساء اليوم الأربعاء: “من ساعة ما جيت الكويت وأنا أشعر أنى وسط أهلى وناسى، ونحن ننظر لعلاقة مصر والكويت بكل تقدير، لأن العلاقة بين الشعبين لها خصوصية منذ زمن طويل”.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الحوار، بالشكر والتحية إلى دولة الكويت والشيخ صباح الأحمد، قائلاً إن الشيخ صباح يستحق بجدارة لُقب القائد الإنسان وهو حريص جدا على البناء والوفاق العربى على كافة الأصعدة وده جهد بأشكره عليه”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الأمن القومى العربى لا يتجزأ، وأنه أمر يحرص عليه، مؤكدًا أن أمن الخليج ومصر لا يتجزءان، وأن الأول جزء من الأخير.

وأضاف الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى أن تعبير “مسافة السكة” الذى قاله من قبل جاء تعبيرا عن السعى لحماية الأشقاء، قائلا: إنه أمر نضعه دائمًا فى مقدمة أولوياتنا، ومصر دائمًا على قدر المسئولية الوطنية، وأمن الخليج خط أحمر ويعد امتدادا للأمن المصرى. ووجه الرئيس المصرى، الدعوة إلى رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين لتعزيز مسيرة التنمية والتعمير فى مصر.

كما شدد رئيس الجمهورية المصرى عبد الفتاح السيسى على ضرورة تكاتف الدول العربية جنباً إلى جنب، قائلاً: “لابد أن نعترف أن المنطقة العربية تمر كلها بظروف صعبة، ولابد أن نعمل سويًا لنمر بهذه المرحلة”.

وحول أوجه الاستثمار فى مصر، ومشروع قناة السويس الجديدة، أضاف الرئيس أن مشروع قناة السويس سيوفر وقتا كبيرا فى عملية عبور السفن، وأن هناك تنمية حقيقية لمحور قناة السويس كجزء من إحياء لطريق التجارة العالمية، قائلا: هناك فرصة كبير جدًا للكويت للاستثمار بمصر”.

وتابع الرئيس المصرى: “إحنا شغالين دلوقتى فى 3 مشاريع ضخمة فى مصر هى محور قناة السويس وشبكة الطرق القومية التى ستعمل على الربط بين الدولة المصرية بالكامل وستفتح أفاقًا للتنمية والاستثمار وخريطة مصر ستتغير للأفضل، وآخر نقطة هى استصلاح وإضافة ما يقرب من 4 ملايين فدان أراضٍ زراعية، وسنتحرك فى استصلاح أول مليون فدان خلال الشهور القليلة المقبلة”.

واستطرد الرئيس السيسى: “المشكلة فى مصر كبيرة جدًا والدولة فيها 90 مليونًا وعايزة جهد ولكن فى تخطيط متكامل لتحقيق آمال الناس”.

وحول التحضيرات للمؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده فى شهر مارس المقبل، قال الرئيس السيسى، “نعد حاليا للمؤتمر الاقتصادى المقبل وهدفنا وضع خريطة واضحة للاستثمار، والمشروعات فى مصر جاهزة للتنفيذ بمجرد موافقة المستثمرين على الاستثمار فى بلدنا، ولدينا مجالات للاستثمار فى الطاقة، وندعو إخوتنا فى الكويت وبقولهم عاوزين نشوفكم فى هذا المؤتمر للاستثمار فى مصر، والموضوع ليس عائدًا ماديًا، ولكن لا بد من وقوفنا بجوار بعضنا البعض للنهوض ببلادنا”.

وخاطب الرئيس المصرى الشعب الكويتى، قائلًا:”خلوا بالكم من بلدكم وحافظوا على استقرارها وأمنها لا تختلفوا.. الكويت تسعكم وتزيد، وأقول كذلك لكل الأشقاء العرب”.

واختتم الرئيس كلامه قائلا: “نحن فى مصر نسعى لأمن واستقرار بلادكم وعندنا تجربة وبنقولكم شوفنا أمور نتمنى أنكم ما تشوفوهاش.. ونحن نتعاون مع كل الدول لأن مصر لديها متطلبات كثيرة جدا”.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في البحرين اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م

سعر الذهب في البحرين اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م ،  سعر جرام عيار 21 وسعر …

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م

سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م ،  سعر جرام عيار 21 وسعر …

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م

سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م ،  سعر جرام عيار 21 وسعر …

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 19 أبريل 2024م ،  سعر جرام عيار 21 وسعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »