web analytics
أخبار عاجلة

باللغة السواحيلية .. مرصد الأزهر يطلق إصدارًا مرئيًّا للردّ على أفكار حركة الشّباب الصّومالية

في إطار سعيه المتواصل لمواجهة الأفكار المنحرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إصدارًا مرئيًّا جديدًا باللغة السواحيلية؛ للردّ على مزاعم حركة الشّباب الصّومالية المتطرّفة التي تنشر الرّعب والإرهاب في شرق القارة الإفريقية وتنفّذ جرائم وحشية بدعوى تطبيق الشّريعة وإقامة حكم الله وتنفيذ حدوده.

 

وقد جاء الإصدار الذي بلغت مدّته نحو أربع دقائق بعنوان: “حركة الشّباب والقتل بدعوى تطبيق الشريعة” ليؤكد على أنّ ما تقوم به هذه الحركة إنّما هو إجرام لا علاقة له بشرع، ولا صلة له بدين، بل هي محض افتراءات وشعارات يرددّها أولئك المتطرّفون للتغطية على جرائمهم المنكرة شرعًا وعُرفًا، فما تمارسه هذه الحركة إرهاب ما أنزل الله به من سلطان وما له من سند في الشّرع الحنيف.

 

كما أكّد الإصدار الذي أعدّته وحدة رصد اللغات الإفريقية على أنّ القتل وسفك الدّماء باسم الحدود يتنافى مع جوهر الشّريعة الغرّاء التي ما جَعَلتِ الحدودَ إلا لتهذيب النّفوس ودرء المفاسد والحيلولة دون استمراء الإجرام والاعتداء على الآخرين وضياع الحقوق وتفشي الظلم.

 

موضّحًا أن للحدود ضوابط حدّدها الإسلام وجعل تنفيذها مشروطًا باستيفاء أمور معينة، بينما ما تقوم به حركة الشّباب من قتل وقطع للأيدي ورجم وغير ذلك ما هي إلا اعتداءات آثمة افتقرت لأدنى سمات الحدود، وصدرت وفق أحكام جائرة قضى بها من لا أهلية لهم في قضاء أو تشريع في حق أبرياء لا ذنب لهم سوى مخالفة هوى الحركة ومعارضة سياستها الدّمويّة.

 

ويعدّ هذا الإصدار هو الخامس في سلسلة الإصدارات المرئية التي بدأ المرصد في إطلاقها بهدف نشر الفكر المعتدل والردّ على الشبهات المنحرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تعمد الجماعات المتطرّفة على نشرها بين الشّباب؛ إذ سبق هذا الإصدار أربع إصدارات باللغات: الإسبانية، والأردية، والألمانية، ولغة الهوسا، في سياق خطاب عصري يوجهه المرصد للشباب بلغة يفهمها، وبوسائل صارت العماد الأساسي في تكوين عقول الشباب وتشكيل اتجاهاتهم الفكرية.

 

ويعلن المرصد أنّ حربه على الفكر المتطرّف متواصلة بشتى الوسائل وكافة السُّبُل؛ لقطع الطريق على المتطرّفين ومنعهم من تنفيذ أجندتهم الإجرامية على أشلاء الأبرياء في أنحاء العالم.

مرصد الأزهر لمكافحة التطرّف بالأزهر الشريف

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة أولاً : الإعلان …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »