web analytics
أخبار عاجلة

تضامن النواب : الأوقاف على خطى الرئيس في دعم ذوي القدرات الخاصة

أشاد المهندس / حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب بالدعم المستمر والمتواصل من وزارة الأوقاف لذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذًا لتكليفات الرئيس / عبد الفتاح السيسي لدعم ذوي الهمم مثمنًا الخدمات والدعم المقدم من وزارة الأوقاف لذوي الهمم في مجالات مختلفة من بينها تعيين عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة كأئمة وعاملين بالمساجد ، وترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة ، وتخصيص مبالغ مالية من الموارد الذاتية للوزارة لدعمهم.
وأعلن ” المير ” اتفاقه التام مع تصريحات الدكتور / محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف التي أكد فيها أن إنجازات ذوي الهمم قوة إضافية للمجتمع وقدوة لغيرهم وأن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا لذوي الاحتياجات الخاصة وتعدهم إضافة قوية للمجتمع، وتؤكد أن حسن رعايتهم واجب ديني ووطني وإنساني.
وأن إجمالي ما تم صرفه لذوي الاحتياجات الخاصة من الموارد الذاتية للوزارة بلغ 90 مليون جنيه ، حيث تم صرف 20 مليونا لمبادرة نور حياة للإبصار ، وصرف 20 مليونا لصندوق الاستثمار الخيري الخاص بذوي الإعاقة ، وصرف 50 مليونا لصندوق عطاء المخصص لدعم ذوي القدرات الخاصة وتحدي الإعاقة من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن .
ووجه المهندس / حسن المير التحية والتقدير لوزارة الأوقاف لحرصها على تعيين 47 إمامًا ، و223 عاملًا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة من 2018 إلى 30 يونيو 2020م ، ونشر خطبة الجمعة أسبوعيًّا مرئية بلغة الإشارة ؛ خدمة لـذوي القدرات الخاصة من الصم ، وذلك منذ فبراير 2019م ، ويتم نشر ذلك كله على نطاق واسع من خلال موقع وزارة الأوقاف ، وقنوات الوزارة على اليوتيوب ، وصفحات التواصل الاجتماعي على الفيس بوك ، كما يتم ترجمتها حية من خلال مترجمي لغة الإشارة ببعض المساجد الكبرى ، وعمل “رامب” بجوار المداخل للتيسير على متحدي الإعاقة في استخدام الكراسي المتحركة ، وكذلك بعض دورات المياه التي تناسبهم ، وذلك في جميع المساجد والمشروعات الجديدة التي تنفذها وتشرف عليها وزارة الأوقاف ، إضافة إلى إصدار وزارة الأوقاف لكتاب ضمن سلسلة (رؤية) للنشء بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بعنوان: “القفز فوق الصعاب” للكاتب الكبير / أحمد سويلم ، عرضنا فيه نماذج متميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قدموا للبشرية ما لم يقدمه غيرهم على مستوى العالم ، ويتم حاليًا ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.
وأكد المهندس / حسن المير أن كل هذه الإنجازات والمشروعات التي تهتم بها وزارة الأوقاف ، إضافة إلى تعاونها مع وزارة التضامن الاجتماعي وباقي مؤسسات الدولة في ملف الاهتمام بذوي القدرات الخاصة يؤكد أن الدولة المصرية في عهد الرئيس / عبد الفتاح السيسي أصبحت دولة للمؤسسات بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معان فهناك تنسيق وتعاون وعمل مشترك بين مختلف الوزارات والمؤسسات بالدولة في كل ما يتعلق بالقضايا الوطنية التي تهم مصر وشعبها العظيم.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة أولاً : الإعلان …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »