web analytics
أخبار عاجلة

تعرفي علي فوائد الليمون لجمالك ، وصحتك، وللبشرة

يلعب الليمون دوراً مهماً في حياتنا ، وخاصة من الناحية الصحية والجمالية ، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يكون لكل منها فائدة طبية مختلفة في مقاومة الأمراض .

وتؤكد بعض الدراسات الحديثة أن الليمون يحتوي أيضاً على فيتامين ( ج ) الذي يعتبر مكافحاً للجراثيم ، وفيتامين ( ب ) المضاد لالتهاب الأعصاب ، والكالسيوم المقوى للعظام والمضاد للهشاشة .

ويوضح الباحثون أن الليمون يقوي القلب ، أما حامض الليمون فهو مطهر ومعقم ومضاد للجراثيم ومنق للدم من السموم ، مضيفين أن تناول ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل والماء المغلي على الريق ، يحميكِ من الإصابة بالزكام الشديد .

يغذي البشرة وينعمها

كما أن فوائده لا تقتصر على الصحة فقط ، بل هو مادة طبيعية يقوي البشرة ويغذيها كما يؤدي استخدامه إلى انكماش المسام ، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة.

ويذكر الخبراء أن الليمون علاج قديم للتجاعيد ، ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين وذلك بالتدليك مع زيت الزيتون، وهو مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة كما يمنحها نعومة ملحوظة.

ولليمون كذلك قدرة ملحوظة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم، حيث يحمي البشرة ، وينشط الكليتين للتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين.

يخلصك من النمش

ولأن علاج عيوب البشرة بالوسائل الطبيعية أمر بسيط ومضمون ، يقدم الخبراء للفتيات عصير الليمون الذي يعالج هذه المشاكل ، مؤكدين أنه يساعد على اختفاء النمش ويحسن لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً .

كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى تضيق المسامات, ويستخدم عصير الليمون لإصلاح العيوب حيث نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ، ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر ، وشاهدي النتيجة بنفسك .

يفتح الأماكن الداكنة

ولنعومة الكوع والركبة أو لتفتيح الأماكن الداكنة ، يقدم لكِ الخبراء عدة طرق يدخل فيها الليمون بشكل أساسي لإزالتها وإظهارها جميلة ، وإليكِ الطرق :

– افركي المنطقة السوداء بالليمون والقليل من الملح ثم اغسليه وكرريها إلى أن يختفي الاسمرار ، على الأقل استخدميه مرتين في اليوم .

– أو احضري ليمونة مع قليل من زيت الزيتون وتبللين القطنه في الزيت والليمون وتدلكين بها المنطقة المراد تنظيفها ، أو زيت زيتون و ملح وكرريها لمدة أسبوع و سوف تعطيكِ النعومة والتفتيح المطلوب ، ويمكنك إضافة الجليسرين لهذه الوصفات للمحافظة على نعومة الكوع والركبة .

وللقضاء على رائحة العرق التي تقلق الكثير ، ينصح الخبراء بتمرير نصف ليمونة برفق على منطقة الإبط ، ذلك يمنع الروائح المزعجة لعدة ساعات، وفي الوقت نفسه لا يمنع عملية التعرق .

كما يمكنك استعماله كمزيل للعرق بعد حمامكِ اليومي ، وهي تعد أفضل طريقة للمحافظة على رائحة جسمك الطيبة ، ولكن احذري من استخدام العطور مباشرة على الإبط ، حتى تتجنبي اسمرار المنطقة الناتج عن الالتهابات والحكة بسبب الكحول الذي يحتويه العطر ، ولا تستخدمي أي مزيل للعرق بعد نزع شعر الإبط مباشرة إلا بعد مرور يومين .

لأظافر قوية ومتينة

ولأن أظافرك جزء من مظهرك فعليك الاهتمام والعناية بهم ويمكنك استخدام بعض المواد الطبيعية لتغذية الأظافر وزيادة صلابتها مثل غسول الليمون ، وغلأيكِ الطريقة .

المكونات :

ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج.

ملعقة صغيرة يود أبيض.

الطريقة :

تُخلط المكونات جيداً، وتحفظ في زجاجة و يفضل استخدام فرشاة صغيرة ليّنة في دهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها بهذا المستحضر ، ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح وأُخرى في المساء بصفة منتظمة .

شامبو الليمون لشعر صحي

والجدير بالذكر أن الليمون أفضل معالج للشعر حيث يذيب عصير الليمون الدهون في فروة الرأس وينظم الغدد المفرزة للدهون، وهو يعد المادة المثالية للشامبو المعالج لتزييت الشعر ، وإليكِ طريقة ” شامبو الليمون ” .

المكونات :

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

¾ لتر ماء بارد.

الطريقة والاستعمال :

يمزج عصير الليمون بالماء ويستخدم في شطف الشعر.

الليمون يزيل جفاف القدم

وأخيراً عزيزتي قبل أن تستقبلي فصل الصيف وصنادلك الصيفية المكشوفة ذات الألوان المبهجة ، عليكِ أولاً أن تهتمي بنضارة ونعومة قدميكِ من جفاف الشتاء ، وهذه العملية ستكون ناجحة بالليمون والسكر حيث أنهما يقوما بتقشير الجلد الخشن ، وإليكِ الوصفة :

المكونات :

لتر من عصير الليمون الدافئ .

4 ليمونات مقطعة على شكل شرائح .

زيت أساس ليمون .

ربع كوب سكر .

وعاء كبير لغمر قدميك .

طريقة الاستعمال :

دفئي الليمون وصبيه في الوعاء الكبير ، واغمري قدميك لعدة دقائق .

ضعي شرائح الليمون في السكر مع نقطتين من زيت الليمون .

ضعي المزيج على قدميك بحركة دائرية ثم اغسليهما .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للدكتورعمر مصطفي، بتاريخ 19 رمضان 1445هـ ، الموافق 29 مارس 2024م

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر …

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 19 رمضان 1445هـ ، الموافق 29 مارس 2024م

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »