web analytics
أخبار عاجلة

خلال حفل تخريج الدورة (114).. الأئمة الوافدون:نفخر بتلقي علوم الدين من الأزهر الشريف، منارة العلم والعلماء

– سفير أستراليا: الأزهر له دور كبير في نشر الثقافة الإسلامية بالعالم   
تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، شهدت مدينة البعوث الإسلامية، اليوم الاثنين، حفل ختام فعاليات الدورة (114) لتكريم الأئمة والوعاظ الوافدين، والتي نظمتها أمانة اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف. 

واستمرت فعاليات الدورة لمدة شهرين لتدريب عدد من الأئمة الوافدين من دول (السودان – نيجيريا – توجو – الفلبين – بورما –أستراليا- الهند – أفريقيا الوسطى- أندونيسيا- النيجر) على أحدث أساليب الدعوة الإسلامية. 

شارك في الحفل فضيلة الشيخ محمد زكي، الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية، والسفير/ نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب بالقاهرة.

وقال الشيخ محمد زكي في كلمته خلال الحفل: إن الأزهر الشريف جعله الله القبلة الروحية والعلمية للباحثين عن الوسطية والحقيقة وخدمة الإنسانية، لأن رسالته رسالة عامة فهو يحمل رسالة دين خالد وشامل.

وشدد فضيلته على ضرورة أن يكون الأئمة الوافدون هداة ورعاة للبشرية يُصَوِّبون حركتها، ويُصَحِّحون سَيرَها ومسيرتها، وأن يكونوا دعاةَ سلامٍ، بعيدًا عن العصبية والحزبية البغيضة والطائفيّة المشئومة، التي فرقت بين الناس.

واختتم كلمته بالتأكيد على أن رسالة الدعاة هي رسالةُ سلامٍ للإنسانية كلها، ولابد أن يكونوا أمناءَ فيما أُسند إليهم؛ لأنهم يحملون أمانةً من الله ورسوله،  ولابد أن يكونوا على قدر ما نُقل من علوم وقيَم الإسلام الوسطية السمحة، على يد علماء الأزهر الكرام.

من جهته، أعرب السفير/ نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، عن سعادته  بوجوده في حفل تكريم الأئمة الوافدين، مؤكّدًا أن الأزهر له دَورٌ كبير في مصرَ وأستراليا والعالم كله في نشر الثقافة الإسلامية، موجِّهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف؛ لاستضافة الأئمة وتعليمهم صحيحَ الدين بعيدًا عن الغلو والتطرف، ليعودوا إلى بلادهم حاملين الوسطية التي تعلموها بالأزهر.

ومن جانبه، وجّه الشيخ أحمد اليسير، في كلمةٍ نيابةً عن الأئمة المشاركين في الدورة، الشكرَ للأزهر الشريف ولعلمائه الأجلاء، مُعرِبًا عن فخره بتلقّي علوم الدين من الأزهر الشريف، منارة العلم والعلماء.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »