web analytics
أخبار عاجلة

دراسة: تناول المكسرات يقلل من الالتهابات والإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة نشرها الموقع الهندى “بولد سكاى” أن تناول المكسرات تقلل من التهابات الجسم، بعد أن تم إجراء هذه الدراسة على أكثر من 5000 شخص، حيث وجد الباحثون أن زيادة استهلاك المكسرات يرتبط مع انخفاض مستويات الالتهابات فى الجسم التهاب.

وأظهرت النتائج أن تناول المكسرات 5 حصص أو أكثر من كل أسبوع مرتبطة بتقليل الالتهابات فى الجسم، كما وجد أنها تلعب دورا وقائيا ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر من النوع الثانى.

وحسب التقرير لاحظ الباحثون وجود علاقة بين زيادة استهلاك عين الجمل وانخفاض خطر التعرض للأمراض المزمنة الرئيسية، وبالإضافة إلى ذلك الأشخاص الذين استبدلوا 3 حصص فى الأسبوع من المكسرات بدلا من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والبيض أو الحبوب المكررة لديهم مستويات أقل بكثير من المؤشرات الحيوية للالتهابات.

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الفول السودانى والمكسرات تحتوى على عدد من مكونات صحية تشمل الماغنيسيوم والألياف، ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض الفا لينوليك، مما لها العديد من الفوائد الصحية.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير لتحميل فضل صيام ست من شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »