web analytics
أخبار عاجلة

رابطة خريجي الأزهر بالفيوم تعقد عددا من الأنشطة لخدمة المجتمع

كتب: محمد الزهيرى
عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ، فرع الفيوم ، عددا من الأنشطة التي تخدم المجتمع في الفترة الأخيرة، وتأهيل الخريجين الأزهريين، والطلاب، وذلك لترسيخ قيم الإسلام، ومجابهة الأفكار المتطرفة الفكر بالفكر.

وأكد الدكتور محمد سرحان، رئيس فرع المنظمة بالفيوم، أن المنظمة تسعى جاهدة لنشر صحيح الدين الإسلامي، وتحصين أبنائنا وبناتنا من الأفكار المتطرفة، ودعم الدولة المصرية في معركتها ضد الإرهاب.

من جانبه ، أفاد الدكتور عمرو عبد العاطي صالح، نائب رئيس مجلس إدارة فرع المنظمة بالفيوم، أن المنظمة قدمت منحة في اللغة الإنجليزية استفادت منها طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالفيوم، مؤكدا أنه يأتى ذلك لفتح نافذة فكرية جديدة لبناتنا الطالبات بقصد تمكينهم من الاطلاع على ما يكتب في مجال الدراسات الإسلامية والعربية باللغة الإنجليزية ، والقدرة على الرد عما يثار حول الإسلام من أفكار مغلوطة وشبهات .

وأشار “صالح” إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من الدورة التأسيسية في مهارات اللغة الإنجليزية على أن تستكمل الدراسة عقب انتهاء الطالبات من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن المنظمة بدأت، بالتعاون مع منطقة الفيوم للوعظ والفتوى والإعلام الديني، دورة متخصصة في إعداد الدعاة وتدريبهم على استخدام المهارات التكنولوجية الحديثة في مجال الدعوة، وما يرتبط بها من مهارات استراتيجية كأساليب عرض القضايا والدفاع عنها .

وأفاد أنه تستمر الدورة لمدة أربعة أشهر بداية من منتصف شهر شعبان الجارى .

وأكد أن المنظمة تسعى إلى تنفيذ هذا التدريب بجودة حقيقية فعالة ، ومن ثم فقد تم تقسيم الوعاظ إلى مجموعات صغيرة لا يتجاوز عدد أفرادها التسع أفراد، وذلك لإتاحة الفرصة للمشاركين للتدريب الجيد وتحقيق أقصى استفادة من الدورة.

وبين أن الدورة لم تغفل الواعظات وتم التأكد من إدراجهن في خطة التدريب، إيمانا من المنظمة بأهمية دورهن على خط المواجهة الفكرية التي تقوم بها المنظمة دفاعا عن الدين والوطن.

واختتم نائب رئيس مجلس إدارة فرع المنظمة بالفيوم: تهدف الدورة إلى رفع وعي الوعاظ بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية الاستفادة منها في مجال الدعوة والإفتاء والإعلام الديني، بحيث يصبح لدى كل واعظ صفحة شخصية فعالة ومؤثرة، وتعمل كمنصة حقيقية لنشر الفكر الأزهري وتصحيح المفاهيم المغلوطة والشبهات التي تتردد في الفضاء الإلكتروني.

من جانبه، أعرب الشيخ عمر عبد التواب، رئيس منطقة الفيوم للوعظ والفتوى والإعلام الديني، عن سعادته بالتعاون المستمر مع المنظمة في مجال إعداد الدعاة وتأهيلهم للقيام بواجباتهم الوظيفية والعلمية على أكمل وجه.

وأشار إلى أنه آن الأوان لأن يعود الأزهر لشهادة المشهد ، والقيام بالأمانة التي وضعتها الدولة المصرية والشعب في عنقه ، مؤكدا أن ذلك الدور يستحق أن نبذل في سبيله كل الجهود المخلصة، لأن رفعة الأزهر هي رفعة للدولة المصرية وللدين الإسلامي.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »