web analytics
أخبار عاجلة

شومان تفقد اليوم معاهد ومنطقة الوعظ بسوهاج ويحيل 217 موظفا للتحقيق

تفقد أ.د. عباس شومان، وكيل الأزهر، برفقة وفد من منطقة سوهاج الأزهرية موقع حادثة الاشتباه فى تسمم طالبات المعهد الأزهري بنزلة القاضى، فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمتابعة العملية التعليمية وإحكام الرقابة على العمل بالمعاهد والمناطق الأزهرية لتحقيق الانضباط والكفاءة فى العمل.

وشن شومان وفريق التفتيش زيارات ميدانية مفاجئة إلى ديوان عام المنطقة، ومنطقة وعظ سوهاج، وعدد من المعاهد، مما كشف ارتكاب عدد من المخالفات التى تعوق سير العمل والعملية التعليمية، وأبرزها الغياب الجماعي بدون إبداء أي أسباب فى كافة قطاعات الإدارة المركزية للمنطقة، وكذلك الوعظ وهو الأمر الذي يعرقل سير العمل.

وقرر وكيل الأزهر إحالة 14 موظفًا للتحقيق بديوان منطقة سوهاج لخروجهم بدون إذن أثناء العمل، يوم الخميس 20/3/2014 ، وإحالة 72 من العاملين بديوان المنطقة، و 22 من العاملين بديوان المنطقة المبنى القديم  لجهات التحقيق المختصة، لتغيبهم بدون إذن، يوم السبت الموافق 22/3/2014.

كما كشفت الزيارة لديوان عام المنطقة عن وجود عدد من المدرسين يقومون بالعمل فى إدارات الحسابات، والتوريدات والشئون الإدارية وشئون العاملين بالمخالفة لأحكام القانون والمتضمن توزيع المدرسين الذين يعملون بدواوين المناطق للعمل بوظائفهم الأصلية .

كما قرر وكيل الأزهر إحالة 20 من العاملين بتفتيش سوهاج  للتحقيق وذلك لتخلفهم عن العمل بدون إذن أكثر من يوم، وإحالة 4 من العاملين بإدارة شئون القرآن  للتحقيق وذلك لتخلفهم عن العمل بدون إذن أكثر من يوم.

وبالنسبة لمعهد فتيات سوهاج الإعدادي قرر فضيلته إحالة 41 مدرسا للتحقيق عن يوم السبت الموافق 22/3/2014 وذلك لتخلفهم عن العمل بدون إذن ، كما شمل القرار إعادة توزيع العمالة الزائدة من المدرسات على المعاهد التي بها عجز نظرًا لتكدس المدرسات بالمعهد ووجود معاهد بها عجز صارخ .

كما شملت الزيارة منطقة وعظ سوهاج، وتبين تخلف 38 من الوعاظ بدون إذن في أيام متعددة،وقد أصدر فضيلته قرارا بإحالتهم للتحقيق، وكذلك إحالة 6 من العمال والإداريين بالوعظ لتخلفهم عن العمل بدون إذن في أيام متعددة، كما قرر فضيلته نقل العمال باستراحة كبار العلماء للعمل بالمعاهد لعدم قيامهم بأعباء أعمالهم واستبدالهم من العاملين بالمنطقة.

وأصدر شومان قرارا بإحالة كافة الأوراق الخاصة بجميع المذكورين للتحقيق مركزيا من قبل الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالمشيخة وتكليف قطاع المعاهد ومنطقة سوهاج بتنفيذ الضوابط الخاصة بالأنصبة المقررة للمعاهد الازهرية وتوزيع الزيادات من المعلمين بمعهد فتيات سوهاج وكافة المعاهد الأخرى، ونقل المعلمين العاملين بديوان عام المنطقة.

وأكد وكيل الأزهر على أن قرارات العقوبات نهائية ولا رجعة فيها فتحقيق الانضباط بالمناطق والمعاهد هو بداية الإصلاح، مؤكّدا أنه تم تكليف الأمين العام لمجمع البحوث باتخاذ ما يلزم تجاه من تم رصد غيابهم من إدارة الوعظ بسوهاج، ومشدّدا على وجود قرارات حاسمة خلال أيام تجاه تحقيق الانضباط والعمل بالوعظ وخاصة لجان الفتوى بجميع المحافظات.

وأكد وكيل الأزهر على جميع من صدر ضدهم قرارات أن يقوموا بتنفيذها فلن تفلح أية وساطة فى إثناء الازهر عن قراره، فلن نسمح بأي تدخل، أو المطالبة بإلغاء القرارات لأنها نهائية ولمصلحة العمل، فلا يعقل أن تترك معاهد البلينة ودار السلام من دون مدرسين لبعض التخصصات في الوقت الذي لا تجد فيه بعض المدرسات والوكيلات مقعدًا يجلسن عليه في معهد فتيات سوهاج، وليعلم الجميع أنه لن يتم النظر للوساطات مهما كان مصدرها، على الرغم من أن محافظة سوهاج هي محافظتي ستعامل كغيرها من محافظات الجمهورية فيما يتعلق بمصلحة العمل وربما أشد مع حبي الشديد لها، وصلتي القوية والوديّة بالمسئولين بها.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »