web analytics
أخبار عاجلة

“عباس شومان”: مؤتمر شطورة ..رفضا لدعوات الفرقة والانقسام والتخاذل وجمعا للشمل

كتب: محمد الزهيرى

 

ينظم شباب قرية شطورة، التابعة لمركز طهطا، محافظة سوهاج، أكبر مؤتمر شعبي لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية القادمة وذلك عصر اليوم الجمعة .

من جانبه ، قال الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر: إدراكا من شباب قريتي ، التي يشرفني الانتساب إليها شطورة لأهمية المرحلة التي تمر بها مصرنا، ودعما لجهود الدولة في المواجهة الشاملة للإرهاب ، ودفعا لجهود التنمية والبناء والاستقرار ، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصرنا ، وردا على الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن ، ورفضا لدعوات الفرقة والانقسام والتخاذل ، وجمعا للشمل والاصطفاف الوطني للمشاركة في الاستحقاقات الوطنية ، يعقد شباب شطورة اليوم مؤتمرا حاشدا .

وأشار “شومان” ،فى تصريحات صحفية ، إلى أن المؤتمر تحضره كافة عائلات شطورة ، ومنها عائلة أولاد شومان التي ينتمي إليها ، وجمهرة من أعيان وعمد ومشايخ قرى مركز طهطا ، ومراكز ومدن محافظة سوهاج .

وقال “شومان” : أحث كافة عائلات شطورة بالمشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر ، متمنيا النجاح والتوفيق والسداد لشباب شطورة ، وليخرج هذا المؤتمر ،الذي لن يكون الأخير بقريتنا شطورة ، في صورة تناسب بلد العلم والعلماء .

واختتم “وكيل الأزهر”: أقدم شكري وتقديري للشباب الذين واصلوا الليل بالنهار تخطيطا وتنظيما لهذا المؤتمر الوطني الحاشد ، والشكر موصول لكل من سهل مهمة الشباب من الجهات التنفيذية والأمنية ، ومن شرف قريتنا بالحضور لفعاليات المؤتمر من كافة مدن ومراكز سوهاج.

يذكر أنه ، يحضر “المؤتمر” عدد كبير من قيادات الأزهر الشريف ، على رأسهم الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر ، بصفته من أبناء شطورة، والشيخ محمد زكى ، رئيس مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر ورئيس لجان المصالحات، والدكتورة سحر وهبى ،مقررة المجلس القومي للمرأة ، ونواب البرلمان وأساتذة الجامعات ،والمعاهد العليا ،وعمد ومشايخ مركز طهطا.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »