web analytics
أخبار عاجلة

مرصد الأزهر يشيد بالخدمةٌ الهاتفيةٌ لمكافحةِ التَّطَرُّفِ بسويسرا

كتب: محمد الزهيرى
أكد مرصد الأزهر أن سويسرا تسعى إلى اتخاذ تدابيرَ من شأنِها أن تُعَرْقِلَ كلَّ ما يهدُفُ للتطرف، مشيرا إلى أن مقاطعة “Vaud” السويسرية ، أصبحت تمتلك خطًّا تلفونيًّا ساخنًا لتلقي البلاغات عن أعمالِ التَّطَرُّفِ المحتملة.

وأضاف المرصد: ولا ريبَ أن هذه المقاطعة السويسرية لها أدواتها الجديدة الخاصة بالوقايةِ من التَّشَدُّدِ والتَّطَرُّفِ العنيف.

وأوضح المرصد أنه كما هو الحال في مقاطعات “جنيف ومدن ووينترثور وزيوريخ وبيرن وبييل وبازل” سيكون لدى المقاطعة – من الآن – خطًّا ساخنًا مجانيًّا وفي المتناول، يمكن من خلالِهِ الإبلاغُ عن تطرُّفِ أيِّ شخصٍ من محيطِهِ، أو لتلقي المخاوف والشكوك والأسئلة بهذا الشأن.

وعن الهدف من إنشاء هذا الخط الساخن ، قالت مستشارةُ الدولةِ “بياتريس ميترو” : “يهدف هذا الإجراء إلى الوقاية من التفكك الأسري المدرسي أو المهني.

وتابعت “ميترو” ،فى تصريحات صحفية : ومن أجل القيام بذلك، كَوَّنّا فريقًا تنفيذيًّا لمتابعة الأشخاص المبلغ عنهم” ، مؤكدة أنه سيعمل على تشغيل هذا الخط الساخن يوميًا من الساعة السادسة صباحًا إلى العاشرة مساءً، شرطةُ المقاطعة ، وبشكلٍ أكثر تحديدًا المعاونون المدربون لهذا الغرض.

وأفادت “ميترو” أنه إذا إرتأت الشرطة أنَّ البلاغ لا يتطلب تدخلًا أمنيًّا فوريًّا، فستُحيلُ المعلومات إلى فريقِ عملٍ متعدد التخصصات يعمل تحت رئاسةِ حاكمِ المقاطعه.

وأوضحت أنه يمكن لهذا الفريق أن يدعو شركاء من جهات أخرى لاقتراح التدابير اللازمة “لحل المشلكة” وإعاده إدماج الأشخاص المبلغ عنهم.

واختتم مرصد الأزهر: لا مِراءَ في أنَّ هذه الخطوات تُعَدُّ من الأهميةِ بمكان، لا سيما أنها تهدُفُ في مُقامِها الأول إلى التنبؤ بالكارثة قبلَ حدوثِها.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

استطلاع هلال شهر شعبان

استطلاع هلال شهر شعبان المبارك

وزير الأوقاف يشارك في القمة العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب بفيينا

بدعوة من الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي يشارك أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في …

منظمة الصحة العالمية : إرشادات للمسلمين في شهر رمضان المبارك

أصدرت منظمة الصحة العالمية عددًا من الإرشادات المتعلقة بصيام شهر رمضان والمناسك المتعلقة به بالتزامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »