web analytics
أخبار عاجلة

مفاجأة الصحة.. أساتذة كبار بجامعتي القاهرة وعين شمس متورطون بتجارة الأعضاء، وإغلاق 8 مستشفيات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن هناك حملة مكبرة من هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة الصحة المنوطة بمنح التراخيص على المستشفيات الخاصة بعد ورود تحريات حول عملها بتجارة الأعضاء، لافتا إلى أن هناك مستشفيات لم تحصل على تراخيص، وتم ضبط شبكة لتجارة الأعضاء، لافتا إلى أن كل المستشفيات المتورطة فى تجارة الأعضاء مستشفيات خاصة وليست عامة.

وأضاف مجاهد فى تصريحات إعلامية، أن الحملة مستمرة فى عملها حتى الآن، وسيصدر بيان من هيئة الرقابة الإدارية بعد انتهاء الحملة، مؤكدا أنه تم غلق منشآت خاصة وعددها 8 مستشفيات، كما تم إصدار قرار بوقف الأطباء المخالفين عن العمل، مشيرا إلى أن هناك عمليات نقل أعضاء من مصريين إلى جنسيات أخرى ومعظمها نقل كلى خلال تفتيش اليوم، وهو مخالف للقانون لأن هناك ضوابط فى عملية نقل الأعضاء البشرية، وتختلف من دولة لأخرى.

وأكد “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على هوى مصر”، الذى يذاع على فضائية “النهار one “، أن حملة الرقابة الإدارية أسفرت عن القبض على أكثر من 40 شخصًا منهم أطباء وتمريض وسماسرة ومرضى مشتركين فى الإتجار بالأعضاء البشرية، مشيرًا إلى تشميع كافة المنشآت التى تم مداهمتها بالشمع الأحمر، وإيقاف الأطباء عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بالنيابة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن بعض المتورطين فى القضية أساتذة جامعيين بجامعتى القاهرة وعين شمس، والبعض الآخر من مستشفيات أحمد ماهر ومعهد الكلى، وأخرى تابعة لوزارة الصحة، مشيرًا إلى إيقاف الأطباء التابعين لوزارة الصحة من قبل الوزير أحمد عماد لحين الانتهاء من التحقيقات فى النيابة، أما الأطباء الجامعيين فالتصرف معهم من قبل الجامعة التى يتبعوها.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »