web analytics

ملخص كلمة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف في الاحتفال بالمولد النبوي

أكد الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة مولد النبي – صلي الله عليه وسلم، أن ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم تدعو للتخلق بخلق الرحمة التى كان ينتهجه الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الرسول أكد فى أحاديثه أن امرأة دخلت النار فى قطة حبستها وماتت جوعا.

وأضاف الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب خلال احتفالية وزارة الأوقاف بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم بقاعة مؤتمرات الأزهر مبعث الرسول كان رحمة للعالمين وأنه وإخوانه الأنبياء تواصلوا مع الكائنات الأخرى فى ود ورحمة حتى أن الرسول عنف صاحب جمل وقال له أنه اشتكى قسوتك وتجويعك له.

وأشار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر إلى أن الأزهر هو مناط تعريف الناس بدينهم ليساعدهم على التعرف على الله فى وسطية بما جاء به الرسول بعد أن عدمت الخليقة رشدها فى هذا التوقيت من تاريخ البشرية وضلت طريقها، موجها التهنئة للأمة بمناسبة أعياد الميلاد ومولد الرسول داعيا إلى التحاب بين الجميع.

فيما أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف المصرى، أن مصر تعيش عيد يجمع ابنائها جميعا حيث يتواكب الاحتفال بذكرى المولد النبوى مع احتفال الإخوة الأقباط بعيد الميلاد وفى إشارة فى ذلك إلى وحدة الأمة على أسس الإخوة والمواطنة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى التهنئة للأمة مسلمين وأقباط بمناسبة الأعياد التى تجمعهم، مؤكدا أن العام الجديد هو عام الإنجازات تبدأه الأوقاف بمكتبة الوحدة الوطنية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والتى ستضم كتبا عن وحدة الأمة والمواطنة لكتاب مسلمين وأقباط كما سيشمل العام تجديد وبناء 1000 مسجد وتجديد الخطاب الدينى.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »