web analytics
أخبار عاجلة

ميديكال نيوز: الكنتالوب يعزز صحة العينين ويحمى من أضرار آشعة الشمس

الفوائد الغذائية للكانتالوب واسعة وكثيرة، حيث إنه مصدر ممتاز لفيتامين A، والثمرة الواحدة تحتوى على نصف ما يحتاجه الجسم على أساس يومى من فيتامين A، وفيتامين C، كما أنه يحتوى على الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين B1، B2، B3، B5، B6، B9، E، K، والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوى على العناصر الغذائية الحيوية الأخرى مثل البروتين، والدهون، والألياف الغذائية والسكريات والكربوهيدرات والماء، كما ذكر موقع ميديكال نيوز الطبى.

1- الكنتالوب

يعزز صحة العينين كما نعلم أن هذه الفاكهة تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين A، وهو أمر ضرورى لحماية الغشاء المخاطى للعين و الجلد، ونظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فإنه يحافظ على صحة العين ويحميها من الالتهابات ويمنحها البصر الجيد، كما أنه يحمى من مشاكل العين الناتجة عن الشيخوخة.

2- يحمى من الآشعة فوق البنفسجية هناك عامل مهم فى الكانتالوب الذى يعرف باسم “زيا-زانثين” يعطى حماية ضد الآشعة فوق البنفسجية، كما أنه يساعد فى حماية العين والجلد.

3- الكنتالوب

درع الحماية ضد مرض السكر يحتوى الكانتالوب على الفيتامينات والمعادن والبروتينات الأخرى التى يحتاجها الجسم، دون ارتفاع فى السعرات الحرارية، وهذا أمر هام للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.

 

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

دراسة طبية: الرجال الذين يعانون من العقم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا

توصلت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون سويديون إلى أن الرجال الذين يعانون من العقم أكثر …

6 أطعمة رخيصة الثمن تساعد على خفض الوزن سريعا.. أبرزها البرتقال والعدس

من أشهر المعلومات المعروفة عن أنظمة التخسيس أنها مكلفة، حيث يعتمد الفرد على تناول أنواع …

دراسة: البدانة تقلل الاستجابة المناعية لتطعيم الأنفلونزا

  نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، إذ أفادت أن أمصال الأنفلونزا قد …

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »