web analytics
أخبار عاجلة

نقيب قنا : يتضامن مع بيان نقابة الأئمة والدعاة بالبحيرة بخصوص الحد الأدني

أعلن الشيخ قرشي سلامة  كبير أئمة الصعيد ونقيب قنا تضامنه مع بيان نقابة الأئمة والدعاة بالبحيرة ، بما فيه مصلحة الإمام علي مستوي الجمهورية ، ولذلك أعلن تضامنه مع كل ما جاء في البيان جملة وتفصيلا.

وهذا هو نص البيان:

 

 

النقابة العامة للأئمة والدعاة

المشهرة برقم 1179/لسنة 2011 م

النقابة الفرعية بالبحيرة

******************

بيان هام وعاجل

تعلن نقابة الأئمة والدعاة بالبحيرة عن تجميد عضويتها من النقابه العامة، وذلك للضرر الواقع من الإدارة المركزية للشئون المالية بوزارة الأوقاف، والتى تسببت فى افتعال أزمة شديدة مخالفة لقرارات وزير الأوقاف ووزير المالية بتحسين أحوال الائمه …..

وذلك فى حالة عدم استجابة النقيب العام الشيخ محمد عثمان البسطويسي لتقديم مذكرة عاجلة للسيد الأستاذ الدكتور معالى وزير الأوقاف لفصل درس الراحة عن الحد الأدنى، لأنه أجر مقابل عمل، وفصل البدلات وإعانة العلماء لأنها على بند المزايا العينية، وكذلك البدلات كما نخطركم بأننا سنقوم بتقديم طلب جماعى للسيد الأستاذ الدكتور معالى وزير الاوقاف بعدم أداء الدروس من الشهر القادم ومطالبة وزارة الأوقاف بتطبيق الحد الأدنى بدون الدروس كما ورد بمنشور وزارة المالية.

كما نحيط سيادتكم علما بأنه قد ورد إلى المديرية الفاكس رقم (2639 /بتاريخ 7/5/2014) والمتضمن قواعد صرف الحد الأدنى بما نصه (بالإشارة إلى الإفادة عن كيفية صرف علاوة الحد الأدنى والخاصة بالسادة الأئمة العاملين بالمديرية والمساجد التابعة لها لذا نوافى سيادتكم بجداول استرشادية توضح صرف الحد الأدنى بمختلف الدرجات للإمام مع التأكيد على عدم تطبيقها إلا بعد موافقة مراقب الحسابات بالمديرية والتأشير على الجداول بالموافقة ، برجاء العلم والإحاطة . وتم إدراج جميع ما يتقاضاه الإمام من ( تحسين ,منبر,زى ,إعانة علماء ,درس ) وبما أن منشور وزارة المالية رقم (1 لسنة 2014 ) الصفحة الثانية تنص على الآتى [ أن لايؤخذ في الاعتبار لدى حساب الفرق المشار إليه ماهو مقرر للعاملين من مكافآت جذب عمالة ,وبدلات تفرغ ورواتب الإقامة في المناطق النائية وبدلات ظروف ومخاطر الوظيفة وقيمة أى مزايا عينية وتظل تصرف هذه المكافآت والبدلات والمزايا لمستحقيها ووفقا للقواعد المنظمة لها ) وعلى ذلك وبالرجوع إلى القرارات الوزارية تلاحظ الآتى :

أولا : الدرس الذي يؤديه فضيلة الإمام أجر مقابل عمل ,وفى حالة عدم الأداء يخصم الدرس بدرسين ، وربما يحال الإمام للتحقيق .

ثانيا : إعانة العلماء وبدل الزى والمقدرة ب (110 جنيه ) هي من المزايا التي تعطى للإمام وما ورد نصا (تصرف متى وجد البند المالي لها )،  والذي ينص على ذلك منشور وزارة المالية .

ثالثا : ما أرسل من سيادتكم إلى وكيلة الوزارة للشئون المالية والإدارية بالوزارة وتأشيرة مندوب المالية تؤكد صحة ماسبق .

لذا نرفع الأمر إلى سيادتكم بأن السادة الأئمة وعددهم ما يزيد على 3 آلاف و600 إمام متضررون من هذا القرار،  ويطالبون سيادتكم بالمديرية بعدم إدراج الدرس ضمن الحد الأدنى وإكمال الحد الأدنى من وزارة المالية، وذلك حسب منشور وزارة المالية المرسل إلى سيادتكم  .

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام ونشكركم لحسن تعاونكم معنا.

مقدمه لسيادتكم /نقابة الأئمة والدعاة بالبحيرة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير لتحميل فضل صيام ست من شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »