web analytics
أخبار عاجلة

هيئة كبار العلماء تمنع أعضائها من العمل بالسياسة ، وتهيب بالموطنين عدم الالتفات للفتاوي الغريبة

قرَّرت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماعها، اليوم، عدم السماح بظهور أيٍّ من أعضائها بشكلٍ يُوحِي بارتباطه باتجاه سياسي مُعيَّن؛ ممَّا يتناقض مع استقلال الهيئة وضرورة عدم توظيفِها سياسيًّا بأيِّ حال، وخاصَّة بعد ما أُثِير خِلالَ الفترة السابقة من انضِمام بعض أعضاء هيئة كبار العلماء لبعض الجبهات والأحزاب السياسيَّة – على خلاف الحقيقة -.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، اليوم: “بعد أنْ ناقشت الهيئة هذا الموضوع من شتّى جوانبه، واستعرضت آراء الأعضاء في هذا الشأن بشكلٍ تفصيلي، انتهت بالإجماع إلى أنَّه لا يجوز لأيٍّ من أعضاء هيئة كبار العلماء الانضمام لأيِّ حزبٍ أو جبهةٍ تُمارس عملًا سياسيًّا، أو التحدُّث باعتباره عضوًا بهيئة كبار العلماء في أيِّ مؤتمرٍ حزبيٍّ أو سياسيٍّ”.

وقد استنكرت هيئة كبار العلماء، فوضى الفتاوى التي انتشرت في الفترة الأخيرة ممَّن يتصدَّون للفتوى في وسائل الإعلام المختلفة، ويُصدِرون هذه الفتاوى والآراء الشاذة التي أجمع علماء الأمة على تركها، مؤكدةً أنَّ جهة الإفتاء في الدولة هي الأزهر الشريف بهيئاته العلميَّة: هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء المصرية،.

وأهابت الهيئة بالمواطنين جميعًا عدم الالتفات لهذه الفتاوى الغريبة التي تُربِك المجتمع، وتتنكَّب ما استقر عليه علماء الأمة الثقات قديمًا وحديثًا.

وقد قامت الهيئة اليوم بتشكيل اللجان العلمية بها، على النحو التالي: لجنة الدراسات الفقهية، لجنة الدراسات العقدية, لجنة التفسير وعلوم القرآن, لجنة السنة والسيرة النبوية, لجنة التاريخ والحضارة, ولجنة الفكر اﻹسلامي والتيارات المعاصرة.

وأوضحت أن تشكيل اللجان العلمية بالهيئة يأتي انطلاقًا من تفعيل دور الهيئة العلمي الرِّيادي الذي ينتظره منها المسلمون في كافَّة أرجاء المعمورة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »