web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : يجب تفويت الفرصة على الجماعة الإرهابية بالمواجهة والوعي معا

صرح معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن تفويت الفرصة على جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها المجرمة وعملائها من الخونة والمأجورين واجب شرعي ووطني , وأن ذلك لا يتحقق إلا بأمرين :
الأول: المواجهة الحاسمة على كل الأصعدة الفكرية والأمنية والقضائية , بغل أيدي العناصر الإرهابية المجرمة المخربة منها عن الفساد والإفساد والتخريب والفوضى وعدم السماح لاستخدامهم سلاح المأجورين أو المستأجرين لإحداث الفوضى والتخريب .
الأمر الآخر : وهو السلاح الأهم في مواجهة جماعة الإخوان وعناصرها الإجرامية ومن يدور في فلكها من المستأجرين لهدم أوطانهم هو سلاح الوعي والتنبه لألاعيب هذه الجماعة وحيلها الآثمة وخططها المخربة , ومحاولة ركوبها أي موجة فئوية أو مطالب حياتية , فتتستر تحت ظلال المطالب الفئوية , وتعمل عبر صفحاتها الوهمية وكتائبها الإلكترونية على تهييج مشاعر بعض من لا يفطنون لخبثها ومكرها, ولذا وجب الآتي :
1. التعامل بحسم مع كل مظاهر التخريب .
2. إعمال القانون مع كل خارج عليه مهما كانت كلفة إعمال القانون , وإلا صار الناس حتمًا إلى الفوضى .
3. سرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية بكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن أو التأليب عليه أو إثارة الناس وتحريضهم على العنف .
4. تكثيف التوعية الإعلامية بمخاطر الجماعة وأغراضها الخبيثة ومحاولاتها المتكررة لهدم الأوطان .
5. التخلي عن السلبية والتحلي بالإيجابية التامة في الوقوف إلى صف الوطن ، والالتفاف حول رئيسه وجيشه وشرطته وسائر مؤسساته الوطنية ، والاستعداد للتضحية في سبيله دون أي تحسب لجماعات الإرهاب ومن يدور في فلكها .
6. التأكيد على إعلاء المصلحة العامة الوطنية فوق أي مصلحة شخصية أو فردية .
7. أن يتصدى المخلصون من أبناء كل مؤسسة لتفنيد ما يروجه عناصر وكتائب الجماعة الإرهابية من أكاذيب , والرد على تبثه من شائعات أو تثيره من فتن .
8. لا بد أن نكون جميعا يدًا واحدة وعلى قلب رجل واحد في مواجهة جماعات أهل الشر.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

تطبيقات حُسن الخلق ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل …

خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »