web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس البرلمان العربي .. خلال مشاركته في القمة العالمية لمكافحة الإرهاب بفيينا

وزير الأوقاف يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس البرلمان العربي ، ورئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية ، وعدد من كبار الشخصيات الدولية خلال مشاركته في القمة العالمية لمكافحة الإرهاب بفيينا .
خلال مشاركته في القمة العالمية لمكافحة الإرهاب التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع الأمم المتحدة ، التقي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأربعاء ٨ / ٩ / ٢٠٢١م معالي الدكتوره / غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ، بحضور سيادة السفير/ محمد الملا سفير مصر بفيينا ومندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا ، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين منظمة الأمم المتحدة ووزارة الأوقاف المصرية في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف .
كما التقى وزير الأوقاف كلًّا من السيد/ عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، وبعض أعضاء البرلمان العربي ، وسيادة السفير/ مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي لبحث أوجه التعاون المشترك بين كل من البرلمان العربي والبرلمان الدولي ووزارة الأوقاف المصرية .
و التقى وزير الأوقاف رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية بحضور كل من السفير/ محمد الملا سفير مصر بفيينا ، وسيادة النائب/ كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري ، وخلال اللقاء شرح وزير الأوقاف الدور المصري في مواجهة الإرهاب و تجربة الأوقاف المصرية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وأهدى رئيس الجمعية البرلمانية الأورو متوسطية وسكرتير عام الجمعية جانبًا من إصدارات الأوقاف المترجمة ، وهو ما كان محل إشادة كبير من رئيس الجمعية وسكرتيرها العام ، وطالبوا بالتوسع في ترجمة هذه الإصدارات ، وتوسيع أطر التعاون بين الجمعية والأوقاف المصرية .
من جانب آخر وخلال دعوة عشاء عمل يوم الثلاثاء ٧ / ٩ / ٢٠٢١ م بمنزل السفير الكويتي من خلال دعوة رسمية وُجِّهت من سيادته لوزير الأوقاف عبر سفارتنا بفيينا ، التقى وزيرُ الأوقاف السيد / بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة ، والسيدَ/ هاينز فيشر رئيس النمسا السابق ، والسيدَ/ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة والكويتي ، وعددًا من السفراء والشخصيات العامة بدولة النمسا .
وخلال اللقاء تم إهداء كل من السيد/ بان كي مون نسخة من إصدارات الأوقاف المصرية باللغة الإنجليزية ، وقد أشاد سيادته بسيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهوده في استقرار المنطقة .
كما تم إهداء نسخة من إصدارات الأوقاف المصرية المترجمة إلى اللغة الألمانية لرئيس النمسا السابق ، ونسخة من إصداراتها باللغة العربية للسيد/ مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي ، و قد أبدى سيادته إعجابه الشديد بهذا الفكر التجديدي ، كما تم إهداء بعض إصدارات الأوقاف لكل من السفير الكويتي والسفيرة الأردنية بفيينا.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 29 مارس 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 29 مارس 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس التاسع عشر: الاجتهاد في العشر الأواخر، للدكتور خالد بدير

الدرس التاسع عشر: الاجتهاد في العشر الأواخر، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس التاسع عشر: الاجتهاد في العشر الأواخر، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة …

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة أولاً : الإعلان …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »