الرئيسية / الصحة / 4 خطوات تساعد على فقدان الوزن بدون رجيم

4 خطوات تساعد على فقدان الوزن بدون رجيم

يعانى كثيرون من زيادة الوزن على الرغم من تناولهم لكميات صغيرة من الطعام، ولكن الحقيقة تؤكد أنهم يتناولون الطعام بطريقة خاطئة تجعله يتحول إلى دهون متراكمة، بدلاً من تحويلها إلى طاقة مفيدة للجسم ويقدم موقع “womanpretty” 4 خطوات تساعد على الاستفادة من الطعام دون زيادة الوزن:

1-  تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين

بداية اليوم تناول كمية من البروتين “بيض، لبن، جبن” تجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة، ويجب الابتعاد عن الخبز فهو يحتوى على الكربوهيدرات الذى يتسبب فى رفع نسبة السكر فى الدم والشعور بالجوع المفاجئ.

2-  شرب كثير من الماء أثناء تناول الطعام

أفضل وسيلة لتقليل كمية السعرات الحرارية التى نستهلكها، تناول الماء أثناء الطعام فهذا يجعلنا نشعر بالشبع سريعًا بسبب امتلاء المعدة، كما أنه يساعد على تنظيف الجسم من السموم

3-  تناول بدائل صحية

الفواكة المجففة، شرائح الخيار، الطماطم، عيدان الخس والكرفس، الحليب خالى الدسم، بدائل صحية لوجبات السناكس، تساعد على رفع نسبة الحرق فى الجسم ما يسبب فقدان الوزن.

4-  إضافة فيتامين “د” للوجبات

يتسبب نقصان فيتامين “د” فى مشاكل صحية خطيرة حيث يزيد من نسبة “السيروتونين” ويخفض “الأنسولين” ما يجعل الجسم فى حالة رغبة شديدة فى الحصول على السكر، ويلجأ للأكل العشوائى، الذى يتسبب فى زيادة الوزن.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

دراسة: الإقلاع عن التدخين يساعد فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الإقلاع عن التدخين يفيد الأشخاص الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.