web analytics
أخبار عاجلة

ملخص كلمة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف في الاحتفال بالمولد النبوي

أكد الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة مولد النبي – صلي الله عليه وسلم، أن ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم تدعو للتخلق بخلق الرحمة التى كان ينتهجه الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الرسول أكد فى أحاديثه أن امرأة دخلت النار فى قطة حبستها وماتت جوعا.

وأضاف الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب خلال احتفالية وزارة الأوقاف بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم بقاعة مؤتمرات الأزهر مبعث الرسول كان رحمة للعالمين وأنه وإخوانه الأنبياء تواصلوا مع الكائنات الأخرى فى ود ورحمة حتى أن الرسول عنف صاحب جمل وقال له أنه اشتكى قسوتك وتجويعك له.

وأشار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر إلى أن الأزهر هو مناط تعريف الناس بدينهم ليساعدهم على التعرف على الله فى وسطية بما جاء به الرسول بعد أن عدمت الخليقة رشدها فى هذا التوقيت من تاريخ البشرية وضلت طريقها، موجها التهنئة للأمة بمناسبة أعياد الميلاد ومولد الرسول داعيا إلى التحاب بين الجميع.

فيما أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف المصرى، أن مصر تعيش عيد يجمع ابنائها جميعا حيث يتواكب الاحتفال بذكرى المولد النبوى مع احتفال الإخوة الأقباط بعيد الميلاد وفى إشارة فى ذلك إلى وحدة الأمة على أسس الإخوة والمواطنة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى التهنئة للأمة مسلمين وأقباط بمناسبة الأعياد التى تجمعهم، مؤكدا أن العام الجديد هو عام الإنجازات تبدأه الأوقاف بمكتبة الوحدة الوطنية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والتى ستضم كتبا عن وحدة الأمة والمواطنة لكتاب مسلمين وأقباط كما سيشمل العام تجديد وبناء 1000 مسجد وتجديد الخطاب الدينى.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »