أخبار عاجلة

الأوقاف .. تفاصيل مسابقة المولد النبوي الشريف

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
انتهت وزارة الأوقاف من إعداد مسابقة المولد النبوي الشريف ، والتي يتم تنفيذها من خلال مستويين رئيسيين الأول من سن 16 سنة حتى 30 سنة على الأكثر، وتتضمن إعداد بحث في أحد الموضوعات وهى الصحوة الإسلامية (عقبات وحلول)، مشكلة البطالة وأوجه الحلول، الصحابة ومكانتهم في الإسلام ، وسائل الإعلامالحديثة وأثرها في نهضة الأمم وتنمية الوقف ..آفاق وضوابط.

ويضم المستوى الثاني الأقل من 16 سنة، حفظ وفهم مائة حديث من رقم 1001 باب ما يدعى به للمريض إلى رقم 1100 باب تأكيد ركعتي سنة الصبح من كتاب رياض الصالحين.

وطالب الدكتور عبده مقلد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف – في تصريح له اليوم الأحد – من يرغب في الاشتراك في المسابقة التقدم إلى مديرية الأوقاف التابع لها بطلبه أو ببحثه ، موضحا فيه الاسم رباعي وتاريخ الميلاد والعنوان بالتفصيل ورقم الهاتف على أن يرفق بطلبه أو ببحثه صورة من تحقيق الشخصية أو صورة تحقيق شخصية ولى أمره بالنسبة لغير البالغين.

وقال مقلد إنه يشترط في المتسابق ألا يكون عضوا بهيئة التدريس بالجامعات أومن خريجي كليات أصول الدين ، الدراسات الإسلامية ، الشريعة ، الشريعة والقانون ، اللغة العربية ،الدعوة الإسلامية ، دار العلوم ، قسم اللغة العربية بكلية الآداب ، قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية البنات ، قسم الدراسات الإسلامية بكلية اللغات والترجمة ، كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية ، كلية القرآن الكريم وعلومه.

وأضاف ” ألا يكون المتسابق قد فاز في الفرع الذي تقدم فيه خلال الأعوام الثلاثة السابقة حتى تتاح الفرصة لغيره ، وألا تقل صفحات البحث عن 30 صفحة ولا تزيد على 60″.

وشدد على ضرورة ألا يكون المتقدم للمسابقة سبق له التقدم ببحثه إلى أي جهة أخرى ، وعلى أن يكتب البحث على الكمبيوتر ويسلم أسطوانة أو إلى لجنة المناقشة عند التصعيد للديوان العام ، ويكون مدعما بالأدلة وموثقا بالمراجع ، ومقسما إلى مقدمة وفصول أو مباحث وتوثق المعلومات من مصادرها ويشار إليها في هامش الصفحة.

وأوضح الدكتور مقلد أن المديريات الإقليمية ستستمر في تلقى البحوث المقدمة من اليوم وحتى الأحد الأول من سبتمبر مع عقد الامتحان التحريري في الحديث بمقار المديريات الإقليمية يوم الخميس 5 سبتمبر.

وأعلن الدكتور مقلد جوائز المسابقة التي تقدمها الوزارة تشجيعا للشباب وهى بالنسبة للمستوى الأول رحلة عمره للفائز الأول ، و10 جوائز مالية قيمة كل منها 500 جنيه للعشرة التالين ، و5 جوائز ماليه قيمة كل منها 400 جنيه للتالين و100 جائزة مالية قيمة كل منها 300 جنيه للتالين ، و 100 جائزة مالية قيمة كل منها 200 جنيه للتالين ، وصرف 50 جنيها لكل متسابق يحضر للمناقشة بالديوان العام ، ويحصل على درجة 90% لمن لم تدركه الجوائز تشجيعا للمتسابقين على مداومة البحث والاطلاع .

وبالنسبة لجوائز المستوى الثاني فهي رحلة عمره للفائز الأول ، و5 جوائز مالية قيمة كل منها من 500 إلى 100 جنيه للأوائل حتى العشرين.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »