أخبار عاجلة

الإمام الأكبر: مصطلح “الأقليات” يحمل في طياته معاني التمييز والانفصال

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السيد/ توماس راخيل، نائب وزير التعليم والبحث العلمي الألماني، خلال زيارته للقاهرة.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر مؤسسة تعليمية دعوية تسعى إلى نشر السلام على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، حيث تم إنشاء بيت العائلة المصرية من أجل تحقيق السلام المجتمعي، والعمل على التصدي للتوترات التي قد تحدث بين أبناء الوطن الواحد، كما قام الأزهر بعقد جولات من الحوار مع كنيسة كانتربيري والفاتيكان ومجلس الكنائس العالم، مؤكدًا أنه لا بد أن يكون هناك سلام أولًا بين علماء ورجال الأديان حتى يحدث سلام حقيقي بين الناس جميعًا.

وأوضح فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين عقد مؤتمرًا بعنوان “الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل”، بمشاركة وفود من أكثر من 50 دولة، نبه فيه على خطورة المضيّ في استخدام مصطلح “الأقليات”، الذي يحمل في طياته معاني التمييز والانفصال، مع التأكيد على أن مصطلح المواطنة مصطلح أصيل في الإسلام، وقد شعَّت أنوارُه الأولى من دستور المدينة وما تلاه من كتبٍ وعهود للنبي -صلى الله عليه وسلَّم-، كما أكد فيه أن الأديان كلها بَراءٌ من الإرهاب بشتى أنواعه وصوره.

من جانبه، أعرب نائب وزير التعليم الألماني عن تقديره لدور الأزهر الشريف في نشر السلام والدعوة إلى التسامح، مؤكدًا أنه يتفق مع رؤية فضيلة الإمام الأكبر في أن السلام لن يعم العالم إلا إذا حدث سلام بين الأديان، لافتا إلى أن زيارته لمشيخة الأزهر تأتي في إطار حرصه على تطوير العلاقات بين الأزهر وألمانيا، والتعرف على رؤية الأزهر في مواجهة التطرف والإرهاب. 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »