الرئيسية / أخبار مهمة / بشري سارة لمرضي فيروس سي “ترايو كومبو” دواء جديد لعلاج يطرح عام 2016 بنسبة شفاء 100%

بشري سارة لمرضي فيروس سي “ترايو كومبو” دواء جديد لعلاج يطرح عام 2016 بنسبة شفاء 100%

كشف الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، عن دواء مركب تحت اسم “ترايو كومبو” يحتوى على ثلاثة عقاقير حيث يؤخذ كبسولة واحدة فقط يوميًا لمدة 28 يومًا بنسبة شفاء تصل إلى 100% لعلاج فيروس سى وصالح لجميع الأنواع الجينية للفيروس ومنهم النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر.

وقال إن الدواء الجديد يحتوى على السوفوسبوفير أو السوفالدى ومعه الفالباتسفير مع GS 9857، والثلاثة عقاقير يعملون على إحباط تكاثر الفيروس فى المراحل الثلاثة للتكاثر ومن هنا كانت الفعالية القصوى ونسب الشفاء تصل إلى 100%، موضحًا أن دواء الفالباتسفير يتميز بفاعلية شديدة ويزيد من فعالية السوفالدى أكثر من الليديسبفير الموجود فى الهارفونى، كما أن أعراضه الجانبية أقل من الليديسبفير مما يجعل هذه الكبسولة الثلاثية أكثر الأدوية فاعلية حتى الآن ومن المنتظر الانتهاء من التجارب الإكلينيكية عليه نهاية هذا العام ليطرح فى أسواق الدواء عام 2016.

جدير بالذكر أن الدواء الجديد “ترايو كومبو” لم يتم الموافقة عليه من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية حتى الآن.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة ، من مظاهر العظمة في الشريعة الإسلامية السماحة والتيسير خطبة الجمعة pdf ، السماحة في الإسلام ، يسروا ولا تعسروا

من مظاهر العظمة في الشريعة الإسلامية السماحة والتيسير خطبة الجمعة pdf

من مظاهر العظمة في الشريعة الإسلامية السماحة والتيسير خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية pdf …

تجديد الخطاب الديني

بالأسماء : الأوقاف عن ألف مدرسة قرآنية في جميع أنحاء الجمهورية

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم وتيسير حفظه بالمجان ، تم افتتاح (10) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.