ads
الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
جانبي
جانبي
أخر الأخبار
ads
الرئيسية / الأدب والشعر / حصول مذيع برنامج الأزهر جامعا وجامعة على درجة الماجستير
حصول مذيع برنامج الأزهر جامعا وجامعة على درجة الماجستير

حصول مذيع برنامج الأزهر جامعا وجامعة على درجة الماجستير

2854 عدد الزيارات

كتب:محمد الزهيرى
أكدت دراسة علمية للباحث الإذاعي وسام البحيري ، المذيع بإذاعة القرآن الكريم ، على جهود الشاعرين عبد الحميد الديب ، ومحمود غنيم .ودورهما في النهوض بألوان الأدب العربي ، من: التهكم، والسخرية ،والارتقاء بهما من حيث الصورة الفنية ، والجوانب اللغوية .

كما أكدت “الدراسة” أن الشاعرين لم ينهجا نهج بعض الشعراء الذين تناولوا النساء والأعراض و الإيحاءات غير الأخلاقية، بل كان الرصيد الديني والالتزام الأخلاقي مسيطرَين على أدبياتهما.

وأشارت “الدراسة”، التي تقدم بها الباحث لنيل درجة الماجستير ، إلى عدة نتائج، أهمها: أن الشاعرين ساهما في الارتقاء بموقع التهكم والسخرية بين ألوان وفنون الأدب الأخرى ، وأثبتا قدرتهما على التعبير عن العواطف بصدق ، وانتزاع إعجاب المتلقي بما يمتلكون من قدرة فنية عالية .

من جانبها، أوصت لجنة الحكم والمناقشة بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة المنصورة منح الباحث درجة الماجستير بتقدير ممتاز عن موضوعه: “التهكم و السخرية في شعر عبد الحميد الديب و محمود غنيم “دراسة في المضمون الفكري و آليات النص .

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور أحمد حسين عبد الحليم سعفان ، أستاذ الأدب القديم بكلية الآداب جامعة المنصورة، رئيسا و مناقشا ، والأستاذ الدكتور محمد سيد أحمد ربيع ، أستاذ الأدب و النقد وعميد كلية الدراسات الإسلامية و العربية جامعة الأزهر – فرع دمياط ، مناقشا ، والأستاذ الدكتور سمير السّعيد حسّون ، أستاذ النقد الأدبي ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنصورة ، مشرفا ، والأستاذ الدكتور حلمي محمد بدير أبو الحاج، أستاذ الأدب العربي الحديث – بكلية الآداب -جامعة المنصورة، مشرفا مشاركا.

وأثنت لجنة المناقشة و الحكم على الرسالة ،والتزام الباحث بالمعايير العلمية ، وتميزه بالدقة اللغوية، والأسلوبية .

يذكر أن ، الإذاعي وسام البحيري تم تكريمه مؤخرا عن سلسة الحلقات المقدمة عن الأزهر الشريف في خدمة قضية القدس، والتى قدمها من خلال برنامج الأزهر جامع وجامعة ، وكان ضيف البرنامج الدكتور حسام شاكر ، المنسق الإعلامي لجامعة الأزهر .

كما سبق تكريم الإذاعى بميدالية الإذاعة المصرية عام 2013 عن مجمل أعماله خلال شهر رمضان .

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
ads

عن محمد الزهيري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .