أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / دراسة أمريكية: الفلفل الحار يساعد في إنقاص الوزن

دراسة أمريكية: الفلفل الحار يساعد في إنقاص الوزن

أظهرت دراسة أمريكية جديدة، أن الفلفل الحار يساعد في إنقاص الوزن، من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

واكتشف باحثون من جامعة “وايومنج”، أن مادة “كابسيسين” الموجودة في الفلفل الحار، والتي تعطيه مذاقه الحار يمكن أن تلعب دورًا فعالا في المساعدة على حرق دهون الجسم.

وقال الباحثون، إن الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة تكون قوية للغاية، لدرجة أن الكثيرين لا يتمكنون من مقاومة تناول تلك الأطعمة، حتى إذا كانوا يحاولون خفض السعرات الحرارية التي يستهلكونها بهدف إنقاص الوزن، مشيرين إلى أن مادة “كابسيسين”، يمكن أن تقدم حلا لهذه المشكلة، من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي، دون الحاجة إلى تقييد بتناول أطعمة معينة.

وأضاف الباحثون، أن مادة “كابسيسين” قد تحفز الجسم لحرق الطاقة وتوليد حرارة، ما يحرق السعرات الحرارية بدوره، وهي تفعل ذلك من خلال تنشيط مستقبلات في الجسم تطلق عملية حرق الطاقة، وتتواجد تلك المستقبلات في خلايا الدهون البيضاء والبنية.

كما وجد القائمون على الدراسة، أن إدخال هذه المادة في النظام الغذائي، لعب دورا فعالا في تحفيز مستقبل ينشط قناة بروتينية تعرف باسم “فانيلويد1″، ما يقلل من السمنة المرتبطة بتناول أطعمة غنية بالدهون، لأنه يحفز خلايا الدهون البيضاء الضارة على أن تصبح خلايا دهون بنية جيدة حارقة للطاقة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

دراسة: الإقلاع عن التدخين يساعد فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الإقلاع عن التدخين يفيد الأشخاص الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.