أخبار عاجلة
الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

شيخ الأزهر: حسين عويضة، رئيس نادى أعضاء هيئة تدريس الأزهر، لا يعبر عن الأزهر الشريف

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن “الأزهر” مؤسسة تعليمية ثقافية تنويرية فى المقام الأول، ولها رسالة هى الحفاظ على ثقافة المسلمين فى العالم بما فيها الشعب المصرى، فنحن لسنا مقدسين ولا نؤمن بقداسة أحد سوى الله تعالى.

وأضاف خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة: كثيرا ما أستريح إلى الجيل القديم لأنهم أنشاءوا لنا علم وقواعد البحث والمناظرة، مشيرا إلى أن الجميع مسئولون بما فيها الجرائد التى تركت الشعب يخطف من بين يديها فكلنا مسئولون.

وقال شيخ الأزهر: إن حسين عويضة، رئيس نادى أعضاء هيئة تدريس الأزهر، لا يعبر عن الأزهر الشريف بدليل أن رئيس الجامعة أعلن ذلك، مشيرا إلى أن غياب التراث هو الذى أدى لحب الناس للإرهاب.

وأضاف شيخ الأزهر: “حملت روحى على كفى فى اجتماع ثورة يونيو، ومكنتش أعرف هتنجح ولا هتفشل”، مضيفا “أنا اعترف أن الأزهر ضعيف، وهذه ليست مشكلتى أنا وإنما المشكلة منذ عام 52، وأسباب التحول من الرأسمالية الغربية إلى الاشتراكية حيث كانت كتب الاتحاد الاشتراكى تباع بقروش، وكتب الأزهر تباع بثلاثين قرشا، وجريدة الاتحاد السوفيتى توزع بالمجان”، موضحا أنه فى هذا الوقت أتوا بموظفين من وزارة الزراعة وضابط من الجيش ليحكم الأزهر.

وعن المعاهد الأزهرية قال: “إن البعض كان يتخذها كنظام مقاولة، وإن بعضها كان عشش فراخ، واستعنا بهيئة الأبنية التعليمية لوضع شروط لمطابقة المواصفات الجديدة”.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 13 محرم 1446 هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الثالث عشر: الهجرة وحب الأوطان ، …

شيخ الأزهر يوصي وزير الأوقاف بالأئمة

قام فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات وزارة …

شكرا مختار جمعة ، وأهلا بأسامة الأزهري

تغييرات في وكلاء وزارة 4 مديريات بالأوقاف قريبا

عملت صوت الدعاة أن وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري بصدد تغييرات كبيرة في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »