أخبار عاجلة

نجل “مرسى” لصحيفة قطرية: أبى لن يتنازل عن “الكرسى”

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

قال أسامة محمد مرسى، نجل الرئيس الأسبق محمد مرسى، إن أى طرف له الحق فى إبداء رأيه الذى يعتقد أنه الأصح دون التحفظ عليه، لكن ليس من حقه أن يزايد على الآخرين وأن يحجر عليهم، وذلك ردا على دعوات بابتعاد الجماعة عن المشهد السياسى المصرى وإجراء مراجعات.

وأضاف نجل مرسى فى حوار نشرته جريدة الشرق القطرية، أن محمد مرسى ممنوع من الزيارة داخل محبسه منذ فترة كبيرة، لكنه يلتقيه شخصيا على هامش المحاكمة بحضور مجموعة من الضباط، متابعًا أن والده قال له فى آخر مقابلة “إنه يرفض التفاوض ويرفض التراجع عن المظاهرات”.

واستطرد نجل مرسى “أنا ألتقيه دائما على هامش المحاكمة وفى مقر المحكمة، وهذا اللقاء يكون لدقائق معدودة وأطمئن على صحته وعلى نفسيته، وهو الحمد لله فى صحة جيدة، والزيارة ممنوعة عنه منذ 11 نوفمبر 2013 حتى الآن”.

من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن حوار نجل محمد مرسى يعد تدخلا فى الشأن السياسى بدون خبرة وبعصبية أسرية تضره ولا تنفعه، وإذا كنا رفضنا هذا النهج من أسرة مبارك وخاصة جمال فأولى بابن الدكتور مرسى أن يتعلم الدرس، لأن القضية أكبر من التعصب لشخص أو أسرة أو جماعة أو تيار.

وأضاف النجار في تصريحات صحفية: لو تعاطوا مع القضية منذ البداية بمعزل عن تلك العصبيات وبأدوات السياسة ما وصل محمد مرسى لما وصل إليه، وحتى حلفاؤه الإسلاميون وقطاع كبير من جماعته قد تسببوا تحت عنوان هذا المطلب فى كوارث وخسائر كبيرة فى الأرواح وفشل متلاحق للحركة ويتنازلون اليوم عن مطلب عودة محمد مرسى الذى كان ينبغى التفاوض عليه فى بداية الأزمة مقابل امتيازات سياسية والبقاء بقوة فى المشهد، وقبل تدهور الأوضاع وانفلات الزمام والانشقاقات والانقسامات والشتات الذى تحياه الحركة اليوم نتيجة مغامرات غير مدروسة ولا مبنية على رؤى واقعية متوازنة”.

وتابع النجار “قبول محمد مرسى الارتهان لهذه الرؤى حتى النهاية بدون اتخاذه موقف فردى مبكر وشجاع يحسم القضية ويوقف الصراع ونزيف الدماء أوصله اليوم إلى أنه فقط وابنه من يتحدثون عن رفض التفاوض والإصرار على العودة بينما يبحث كثير ممن جروه إلى هذه المنطقة اليوم عن فرص للتفاوض لعودتهم هم للمشهد بدون مرسى وهى حالة من عجائب المفارقات بالفعل” .

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، بتاريخ 20 محرم 1446 هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : من أبواب الرزق الخفية (1) صلة …

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 يوليو 2024م بعنوان : أسباب الرزق الخفي ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »