أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : كادر الأئمة مماثل للحد الأدنى للسادة الأطباء ، والأئمة الكادر في تدرجه يظلم الأئمة

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

قال وزير الأوقاف بما أن العلماء والأئمة من أعقل الناس ، وأحكم الناس ، ونماذج مشرفة للقدوة الحسنة – أو هكذا ينبغي أن يكونوا على أقل تقدير –  وبما أن لهم في رسول الله –  صلى الله عليه وسلم – وصحابته أسوة حسنة ، فهم أول من يقدم عند الفزع ويحجم عند الطمع ، وبما لهم من دور ريادي علمي وثقافي، فلا شك أنهم يدركون الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

ومع ذلك أكدنا أننا لن نألوَ جهدًا في قضاء حوائجهم وتحسين أحوالهم الأدبية والمادية ما وسعنا ذلك ، وأكدت مرارًا حرص الحكومة وحرصي الشخصي على ذلك في ضوء الإمكانات المتاحة ، وأننا نتواصل مع كل الجهات في سبيل تحقيق ذلك .

وكما يقولون : إذا أردت أن تطاع فلتأمر بما يستطاع ، وأن الحد الأدنى الذي اقترحناه في الكادر كمرحة أولى هو مماثل للحد الأدنى للسادة الأطباء ، وقد شارك فيه ممثلون محترمون من نقابة الأئمة ، وهم أعضاء في لجنة الكادر .

أما أن تحاول بعض الجهات التي لا يعنيها استقرار الوطن دفع خلاياها النائمة أو الظاهرة لإثارة القلاقل في كل شيء ، فهذا مالا يمكن القبول به، وأرى أن وعي الكثرة الكاثرة من الأئمة وإخلاصهم لواجبهم الدعوي، وتقديرهم للظروف التي يمر بها الوطن حاليًا ستفوت الفرصة على أي دخيلٍ أو مغرضٍ أو مُنْتَمٍ لتيارات سياسية أو حزبية تتخذ من المطالب الفئوية غطاءً لتمرير مخططاتها في زعزعة الأمن والاستقرار في كل مؤسسات الدولة …

حفظ الله مصر وعلماءها ، وبارك في أئمتها المخلصين الغيورين على دينهم ووطنهم ممن يؤثرون مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى، حتى لو تحملوا في ذلك مزيدًا من الصبر لبعض الوقت.

 

 ويقول السادة الأئمة أن الأئمة هم درع الوطن وحمايته من جهة فكرهم الوسطي المعتدل ، والفكر المتشدد لا يواجه إلا بالفكر الوسطي ، وتطبيق كادر محترم يضمن لهم حياة كريمة وتفرغهم للدعوة ، وإذا كان كادر الأئمة يوازي كادر الأطباء أو المعلمين فإن الأطباء يعملون في عيادات خاصة بهم والمعلمين يعملون في الدروس الخصوصية ، بالإضافة إلي أن تدرج كادر المعلمين علي سبيل المثال يفوق تدرج كادر الأئمة ، فكبير الأئمة في الكادر المقترح يتقاضي 2500 وكبير المعلمين يتقاضي 41170 ، وعلي ذلك فإن الكادر في تدرجه يحتاج إلي نظرة من معالي وزير الأوقاف.

وكادر الأئمة المقترح يبدأ في الثالثة بـ 1800 والثانية 2000 والأولي 2200 والكبير 2500 ، فإن من وصل إلي درجة كبير يتقاضي قريب من هذا الكادر وأيضا من علي الدرجة الأولي والثانية في نهايتها وخصوصا بعد تطبيق الحد الأدني .

ولذلك يقترح الأئمة كمرحلة أولي للكادر علي الأقل أن يبدأ بـ 2000 للثالثة ، والثانية 2500 ، والأولي 3000 ، والكبير 3500 ، وذلك تقديرا منهم لظروف البلاد ، وعدم تدخل أي عنصر يتخذ مطالب السادة الأئمة غطاء لمطالب سياسية.

ويود الأئمة أن يوضحوا أنهم من أحرص الناس في مصر علي بلادهم لأنهم تعلموا حب الأوطان من حبيبهم النبي – صلي الله عليه وسلم (والله إنك لأحب البلاد إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت)، وأنهم يقفون بالمرصاد لكل من يحاول زعزعة إستقرار وطننا الحبيب.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في ضوء القرآن والسنة ، للدكتور خالد بدير

الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في ضوء القرآن والسنة ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الحادي عشر: معاني وأنواع الهجرة في …

خطبة الجمعة اليوم 12 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : لا تحزن إن الله معنا ، بتاريخ 6 محرم 1446هـ ، الموافق 12 يوليو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : لا تحزن إن الله معنا

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 12 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

الدرس العاشر  :يوم عاشوراء فضائل وأحكام، من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس العاشر  :يوم عاشوراء فضائل وأحكام، للدكتور …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر ، للدكتور خالد بدير

الدرس التاسع : الهجرة وترك التهاجر والتناحر من سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس التاسع  : الهجرة وترك التهاجر والتناحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »