web analytics
أخبار عاجلة

أحمد تركي .. منابر مساجد الأوقاف من يصعد عليها ليس معه تصريح يقدم إلى المحاكمة وأعدت الوزارة 3432 ساحة لأداء صلاة العيد ، وعلي الخطباء تجنب الحديث في السياسة

أكد الشيخ أحمد ترك مدير المساجد الكبرى بوزارة الأوقاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مباشر من العاصمة ” علي قناة “أون تي في ”  السبت إن الاستعدادات لصلاة عيد الأضحى المبارك تختلف عن الاستعدادات في الأعوام السابقة نظراً للظروف الأمنية الحالية وغير ذلك، حيث أعدت الوزارة 3432 ساحة لأداء صلاة العيد، وسيلقي الخطبة علماء من الأزهر الشريف أو تابعين لوزارة الأوقاف، مشيراً إلى أن هناك 65 ساحة رئيسة على مستوى المحافظات بجانب المساجد.

وأضاف أنه لا يوجد أي توجيهات من وزارة الأوقاف إلا تجنيب المنابر الحديث في السياسة بحيث يكون هناك حياد من الناحية الدينية تجاه الحياة السياسية أو السياسة الحزبية، لكن الدور الوطني مطلوب وعلى أساسه الدعوة للوحدة وتعمير مصر وعدم خرابها وهي تتناغم تماماً مع الشريعة الإسلامية التي تدعو لهذا.

وقال ‘ما نشر في بعض الصحف أن هناك أحزاب سياسية لها ساحات بعينها غير صحيحة، فلا توجد مساجد في مصر تتبع أحزاب، ولكن هناك بناء على البروتوكول الذي أبرمه وزير الأوقاف السابق طلعت عفيفي مع بعض الجمعيات الخيرية مباشرة الدعوة الاسلامية، وهناك بروتكولات بين الأوقاف وهذه الجمعيات مثل جمعية الدعوة السلفية تفيد بأنهم يلتزمون بشروط ومنهج وزارة الأوقاف”.

وأكد على أن أي خطيب يخالف التعليمات يطبق عليه قانون 96 والذي ينص على أن منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف لا يصعد عليها إلا من معه تصريح ومن ليس معه يقدم إلى المحاكمة إذا تم التبليغ عنه، وهذا ليس تكميما ًللأفواه ولكن احترام للتخصص، ودعوة الإسلام وتنقيته من الشوائب والمهاترات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م

نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف ٢٠٢٣ م *************************************** أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الاستعلام عن …

خطبة الجمعة القادمة 7 يونيو 2024 م بعنوان : أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 1 ذو الحجة 1445هـ ، الموافق 7 يونيو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 7 يونيو : أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 7 يونيو 2024 م بعنوان : أفضل أعمال العشر …

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة ، بتاريخ 2 ذو الحجة 1445هـ الموافق 7 يونيو 2024م

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة

  خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : أفضل أعمال العشر الأول من …

خطبة الجمعة القادمة : أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة ، بتاريخ 2 ذو الحجة 1445هـ ، الموافق 7 يونيو 2024م

أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أفضل أعمال العشر الأول من ذي الحجة ، بتاريخ 2 ذو الحجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »