أحمد نور الدين يكتب : ما أعظمك من حليم - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة

أحمد نور الدين يكتب : ما أعظمك من حليم

أحبتي في الله. يقول الله عز وجل ــ في كتابه الكريم “ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون”، ما أجدر وأحري بنا أن نتلمس توبته في العشر الأواخر من رمضان، فما أكثر اجترائنا علي الله ــ عز وجل ــ طول العام، وما أكثر تساهلنا في المعصية، وما أكثر معاقرتنا للرب ــ سبحانه ــ بما يسخطه ويغضبه، وما أكثر وسائل الانحراف والإغواء ومكر شياطين الجن والإنس التي أغرقتنا في أوحال الذنوب والآثام وأوردتنا في حفر الخطيئة، ومع ذلك لم تنقطع نعمه، ولم تنته فضائله وإحسانه علينا.

فلتكن تلك الأيام المباركات وما تحويه من ليلة القدر التي من قامها إيمانا واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه بداية الرجوع إلي الله ــ عز وجل ــ وأن نفيق من سكرة الذنوب، والهوي واللذات وأن ننطرح بين يدي الحق ــ جل وعلا ــ نبكي علي مامضي من الآثام وأن نذرف الدموع الغزار ندما علي مافات، طالبين القبول والغفران من الرب الرحيم، الذي يرانا فيسترنا، فما أعظمه من رب حليم صبور ودود رشيد.

احبتي في الله. إن باب الله مفتوح ولا يقفل أبدا ولا يحول بينك وبينه ــ سبحانه ــ حائل، كما في الملل الفاسدة المحرفة الأخري، فلنبادر إلي التوبة النصوح من التقصير في الطاعة والوقوع في المعصية، وليعلم كل منا أن التوبة ليست مقصورة علي أهل الفسق والفجور، بل هي عامة لنا جميعا كما قال الرءوف الرحيم “وتوبوا إلي الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون” وقول نبينا (صلي الله عليه وسلم) “يا أيها الناس توبوا الي الله فإني أتوب في اليوم إليه مائة مرة”.

فلنسرع بالتوبة ولا نسوّف، فلرب توبة نصوح يدركها المرء منا في هذه الأيام المباركات تكون بها سعادته في الدنيا والآخرة وفوزه الكبير بجنات النعيم. فبادروا أحبتي في الله. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير   للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف   …

حرمة الزمان والأشهر الحرم للدكتور خالد بدير

 حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير. لتحميل مقال حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد …

حالنا بعد رمضان، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير   لتحميل المقال بصيغة word  لتحميل المقال بصيغة …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير   لتحميل مقال فضل صيام ست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version