web analytics
أخبار عاجلة

إئتلاف أئمة بلا حقوق: تطالب بكادر للأئمة وضم الدعوة للأزهر وسحب الثقة من النقابة

إئتلاف أئمة بلا حقوق

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا لما وصل إليه حال الدعاة في الآونة الأخيرة من ظلم وتهميش وإهمال من المسئولين وقيادات الوزارة بدءا من الوزير والحكومة ورئيس الجمهورية يعلن ائتلاف دعاة بلا حقوق لم الشمل وجمع السادة الأئمة علي كلمة سواء . وجمع كافة الحركات الدعوية من المخلصين الذين يدافعون عن كرامة الأئمة كما يعلن الإئتلاف أن أئمة الأوقاف لم ولن يصبحوا أداة في يد المسئولين يتلاعبون بهم وبإحلامهم ويتحكمون في أقواتهم وأرزاقهم ويطالب الائتلاف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة وضع حل لهذه المهزلة التي تتكرر مع كل مسئول يتولي إدارة شئون الدعاة.

مطالب الأئمة:

1 .. ضرورة ضم الدعوة من الأوقاف للأزهر الشريف ويكون المسئول عن الدعاة هو فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر الشريف لأنهم تخرجوا وتعلموا في رحاب الازهر الشريف ، وذلك استنادا للمادة السابعة من الدستور الجديد الخاصة بأن يكون الأزهر هو المسئول الأول والأخير عن الدعوة الإسلامية في مصر والعالم فلا حاجة للدعاة إلي وزير أو مسئول يخيب آمالهم ويطيح بأحلامهم.

2 – ضرورة إقرار كادر خاص للدعاة لتحسين أحوالهم المادية والمعيشية أسوة بمعلمي الأزهر الشريف الذين يشتركون معهم في رسالة واحدة وهي نشر المنهج الأزهري الدعوي المعتدل الوسطي.

3- للأئمة الحق في تدريس المواد الشرعية في المعاهد الأزهرية والمتميزين منهم وحملة الدكتوراة في الجامعات الأزهرية كما للمدرس الحق في خطب لمكافأة مع تخصيص بدل مادي لذلك.

4- سحب الثقة من نقابة الأئمة المستقلة الجديدة والتي جاءت مخيبة للآمال وعدم السماح لغير الأئمة في التدخل في شئونهم أو التحدث نيابة عنهم والإعلان عن انتخابات نقابية جديدة بعد نتيجة الدستور المصري وتغير الحكومة.

عاشت مصر حرة ووعاش دعاة الأزهر يحملون هم الأمة وينشرون الوسطية في مساجدها ويعمرونها بذكر الله ويبعدون الأذهان عن الجدل السياسي ويشغلون القلوب بما ينفعهم في الدنيا والآخرة .

ائتلاف دعاة بلا حقوق

محمد القطاوي

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »