web analytics
أخبار عاجلة

إحالة عبد الله رشدي مناظر البحيري للرقابة والتقويم بالأوقاف لإصدار القرار الـتأديبي المناسب

أكد مصدر مطلع بوزارة الأوقاف إحالة الشيخ عبد الله رشدى، إمام مسجد أبو بكر الصديق بهليوبوليس بمصر الجديدة، ممثل الأزهر فى مناظرة إسلام بحيرى، إلى الرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف، للفصل فى موقفه وإصدار قرار إدارى لعدم حصوله على إذن من وزير الأوقاف بالحديث باسم وزارة الأوقاف، قد يصل إلى معاقبته بجزاء إدارى يزيد عن 10 أيام.

وأضاف المصدر، أن “رشدى” أحيل إلى الرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف بقرار من الشيخ جابر طايع وكيل الوزارة بالقاهرة الرئيس الرسمى لـ”رشدى”، والذى باشر التحقيق معه الخميس الماضى بمبنى المديرية بالحسين بنفسه، بتوصية من الوزير.

وأشار المصدر إلى أن “رشدى” تمسك برد وحيد خلال التحقيقات قال فيه: إنه ليس الوحيد الذى خرج على الفضائيات للحديث فى القضايا الدينية من وزارة الأوقاف، مؤكدا أن الكثيرين يخرجون على الفضائيات ويجرون مداخلات ولم يحاسبهم أحد، ومنهم قيادة دعوية شابة بالأوقاف تظهر فى الإعلام ليل نهار ولم يتم معاقبتها.

وأوضح المصدر أن الوزارة حققت مع عبد الله رشدى، حيث اعتبرت أنه أضر بسمعة الأزهر، لظهوره أقل من المستوى المطلوب، مضيفا أن الوزارة فوجئت به ينسق مع الإعلام دون إخطارها، مشيرا إلى أن الوزارة كانت ترغب الدفع بكفاءة دعوية وعلمية تليق بها.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة قام بالتحقيق مع الشيخ عبد الله رشدى، إمام مسجد أبو بكر الصديق بهليوبوليس بمصر الجديدة، ممثل الأزهر فى مناظرة إسلام بحيرى، وذلك لظهوره فى حوار فكرى ودينى دون إذن مسبق من الوزارة.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن مذكرة التحقيق متضمنة أقوال “رشدى” وردوده، والتى أحيلت إلى سمير الرفاعى رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف للفصل فيها، وإصدار القرار التأديبى المناسب لحجم المخالفة.

ويأتى ذلك بالتزامن مع قرار وزارى بإسناد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مهمة المتحدث الإعلامى الرسمى باسم الوزارة إلى الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى، لقطع الطريق أمام الاجتهادات الفردية وتكرار واقعة “رشدى”.

وتضمن القرار تشكيل فريق عمل كبير للتواصل الإعلامى فى كل ما يخص الوزارة وهيئة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن فريق العمل الإعلامى بالأوقاف يضم كلا من الشيخ محمد عز الدين عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والشيخ أحمد السيد تركى مدير عام بحوث الدعوة، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوى مدير إدارة النشر، والشيخ إسلام محمد النواوى الباحث بمكتب وزير الأوقاف.

ويضم فريق العمل عن هيئة الأوقاف الدكتور على الفرماوى رئيس مجلس إدارة الهيئة، والعميد محسن إبراهيم مدير عام الهيئة، وعن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور أحمد على عجيبة الأمين العام للمجلس، إلى جانب اختيار عثمان محمد عثمان ليكون مسئول التواصل والتنسيق بين الإعلاميين وفريق العمل.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة اليوم 3 مايو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 3 مايو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 3 مايو 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 3 مايو 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »