web analytics
أخبار عاجلة

إعادة تشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة اللواء / عمرو شكري

 في إطار سعي وزارة الأوقاف لضبط المنظومة المالية والإدارية بالوزارة , ومنع أي استغلال للنفوذ أو إساءة استخدام السلطة , قرر معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اليوم 5 / 1 / 2016م إعادة تشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة السيد اللواء / عمرو فاروق فريد شكري رئيس قطاع شئون مكتب الوزير , وعضوية كل من :

1-  المهندس / سمير محمد مصطفى الشال رئيس قطاع شئون المديريات الإقليمية
2-  السيد / سمير مصطفى عبد السلام رفاعي رئيس الإدارة المركزية لشئون الرقابة والتقويم
3-  السيدة / مرفت شرف الدين عبد العزيز أحمد رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية
4-  السيد / أحمد محمود مصبح القياتي رئيس الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف

      وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة من العاملين في الوزارة المشهود لهم بالنزاهة في إجراء التحريات اللازمة لعملها , وتختص اللجنة بما يأتي :

  1. مراقبة الأعمال التي تنفذها الوزارة والجهات التابعة لها , والكشف فورًا عن أي تجاوزات أو مخالفات في التنفيذ , والتوصية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنها .
  2. تلقي جميع البلاغات والشكاوي التي تتعلق بالفساد المالي والإداري , سواء كانت معلومة أم مجهولة المصدر , وبحثها والانتهاء إلى نتيجة بحث كل منها , إما بعدم صحته فيحفظ , وإما بصحته فتُعد اللجنة تقريرًا مفصلاً بالمخالفات التي تكشفت لها والمخالفين الذين اقترفوها , والعرض على السلطة المختصة لتقرير الإحالة إلى النيابة العامة أو النيابة الإدارية بحسب الأحوال .
  3. النظر في أي شكاوى تتعلق بالمحاباة واستغلال النفوذ وإساءة استخدام السلطة والتوصية باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة من يثبت اقترافه لإحدى هذه المخالفات .
  4. الاهتمام بما نشر أو يذاع أو يبث في وسائل الإعلام المختلفة من اتهامات بالفساد منسوبة إلى أي من العاملين بالوزارة وبحثها وإجراء التحريات بشأنها , فإذا ثبت صحتها توصي اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة مرتكبيها , وإن ثبت عدم صحتها فعليها القيام بالرد على ما نُشر مؤيدة ذلك بالمستندات التي اعتمدت عليها , وعلى قسم الصحافة موافاة اللجنة بكل ما يُنشر أو يذاع أو يبث متعلقًا بفساد في الوزارة , على أن يكون مدير عام المتابعة الفنية بديوان عام الوزارة مسئولاً عن موافاة اللجنة بذلك.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »