web analytics
أخبار عاجلة

اجتماع عاجل لمديري المديريات، وتنيهات خمسة للأئمة، والمسجد أصبح مسئولية شخصية للإمام بجميع ملحقاته

يعقد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اجتماعًا عاجلاً مع السادة مديري المديريات الثلاثاء القادم 8 / 11 / 2016م الساعة 12 ظهرًا لمناقشة كل ما يتصل بشئون المديريات , وتوجيه بعض التوجيهات المباشرة , من أهمها :

  1. إفساح الفرصة كاملة أمام الشباب للمشاركة في الأعمال الإدارية والقيادية والدفع بهم في جميع مفاصل المديريات لضخ دماء إدارية جديدة بها , وتأهيلهم للقيادة الأعلى من خلال الواقع والتجربة .
  2. الإعلان عن مسابقة للنشء حول سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) بمناسبة المولد النبوي الشريف تعقد بجميع المساجد الجامعة , ويصعد المتميزون للمديرية , على أن يصعد الأكثر تميزًا للمسابقة العامة على مستوى الوزارة.
  3. اعتبار المسجد مسئولية شخصية لدى كل إمام , بحيث لا يجوز له تمكين أحد من المنبر أيا كان , إلا إذا كان موجها بأمر كتابي من المديرية التابع لها وممن تنطبق عليهم شروط أداء الخطب والدروس , على أن يتضمن الأمر الكتابي الموقع من مدير المديرية والمختوم بخاتمها سبب توجيه هذا الإمام أو ذاك إلى مسجد بعينه إذا اقتضى الأمر ذلك.
  4. التأكيد على أن جميع ملحقات المساجد سواء أكانت تابعة للأوقاف أم للجمعيات يجب أن تكون تحت متابعة ومراجعة الأوقاف , وعدم السماح باستمرار أو فتح أي حضانات أو مكاتب تحفيظ أو فصول تقوية مخالفة خارج إطار القانون , وفسخ أي عقد لأي نشاط يكون قد تم بالمخالفة لشروط منح التراخيص اللازمة للنشاط من الجهة المختصة , وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين , علمًا بأن وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزارة التضامن تقومان بتقنين أوضاع من تنطبق عليه شروط فتح مكاتب التحفيظ من المكاتب التابعة لبعض الجمعيات وقد تم تقنين وضع (173) كُتّابًا ومُحفظًا حتى تاريخه , وجار تقنين أوضاع باقي من تنطبق عليه الشروط من المتقدمين.
  5. عدم السماح بتعليق أي مجلات حائط أو نتائج أو خلافه يمكن أن تعطي إيحاء إلى فكر معين , ومتابعة مكتبات المساجد دوريًّا .
  6. دعم المكتبات العامة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية .
  7. اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يثبت انتماؤه أو تبنيه لأفكار متشددة ورفع تقرير عاجل بشأن أي خروج على تعليمات الوزارة لرئيس القطاع الديني.
  8. التحذير المستمر من التعرض للنصب بحجة التعيين في وظيفة عامل , والتأكيد الدائم أن ذلك لا يتم إلا من خلال المسابقات المعلنة شديدة الشفافية.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 3 مايو 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 3 مايو 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »