web analytics
أخبار عاجلة

الأزهر ينهي ثالث خصومة ثأرية بسوهاج في أقل من ثلاثة أشهر

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أنهت لجنة المصالحات بالأزهر الشريف برئاسة فضيلة الدكتور/ عباس شومان وكيل الأزهر، ثالث خصومة ثأرية في أقل من ثلاثة أشهر بمحافظة سوهاج بقرية كوم أشكيلو بمركز جرجا بين عبد الباسط عبد الشافي عبد اللطيف آل جودة وإخوته، وبين عائلة عز العرب محمد آل عبد الرحيم وأولاده.

وفي بداية كلمته نقل وكيل الأزهر تحية الإمام الأكبر لأهالي قرية كوم أشكيلو قائلاً: إن الأزهر يقدر الجهود التي تقوم بها العائلات في صعيد مصر من أجل إنهاء الخصومات والسعي لاستقرار البلاد، ووقف أسوأ عادة تتوارثها الأجيال في مصر، وهي عادة الثأر التي تقف عائقا كبيرًا أمام جهود التنمية في صعيد مصر.

وطالب وكيل الأزهر في كلمته وسائل الإعلام بدعم الجهود التي يقوم بها الأزهر في مجال المصالحات والاهتمام بذلك الدور الذي يحقق نجاحًا تلو الآخر، مشيرًا إلى أهمية هذا الدور الذي يُمكن من خلاله توصيل رسالة للعالم أجمع تؤكد استقرار مصر.

وجدَّد وكيل الأزهر تأكيده على أن القوة في العفو وليست في حمل السلاح والقتل، داعيا جميع المتخاصمين إلى الاحتكام لكتاب الله وغلق باب الشيطان والفتن، موجهًا الشكر لرجال الأمن وشرفاء العائلات الذين يعملون ليل نهار لإتمام المصالحات بالتعاون مع الأزهر الشريف من أجل جمع الفرقاء على كلمة الله.

كانت لجنة المصالحات بالأزهر قد أنهت خلال الفترة الأخيرة عدة مصالحات بين عدد  من العائلات في برديس وشطورة بسوهاج، بالإضافة إلى الصلح الكبير بين عائلتي الدابودية والهلاليل بأسوان ومصالحة بين عائلتين بشبين القناطر بالقليوبية.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »