web analytics
أخبار عاجلة

الأوقاف ممنوع استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح، واللجنة الدينية بين مؤيد ومعارض

فى ضوء ما قررته وزارة الأوقاف بتوجيه تعليمات لكل المساجد والأمة والخطباء بوقف الميكرفونات الخارجية خلال صلاة التراويح، اختلف نواب بلجنة الشئون الدينية على تطبيقها؛ فمنهم من رآه أن القرار مناسب حتى لا يتضرر أحد من مكبرات الصوت، ومنهم من رفض وأعتبر مكبرات الصوت فى صلاة التراويح من مظاهر الدينية خلال شهر رمضان الكريم.

وكانت وزارة الأوقاف حظر استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح فى شهر رمضان الكريم.

فى هذا سياق، قال عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، فى تعليقه على وقف الميكروفونات الخارجية فى شهر رمضان خلال صلاة التراويح، إنه لا يوجد مخالفة شريعية حول إيقاف مكبرات الصوت الخارجية فى صلاة التراويح، مضيفًا أن يرى أن تقتصر الميكرفونات الخارجية فى المساجد على خطبة الجمعة فقط، والاكتفاء بالسماعات الداخلية فى المساجد خلال صلاة التراويح”.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الدينية، إن اتجاه وزارة الأوقاف لمنع الميكروفونات الخارجية فى صلاة الترويح يأتى من جانب حتى لا يكون هناك ضرر لأحد، مشيرًا إلى أن ينبغى مراعاة الاخلاص فى الصلاة والنينة دون الالتفاف للمظاهر.

وحول مدى التزام المساجد بتطبيق تعليمات وزارة الأوقاف، أكد حمروش أن تعليمات الوزارة واضحة لجميع الخطباء والأمة ولا ينبغى مخالفتها حتى لا يتعرضوا لمخالفة قانونية.

من جانبه، رفض النائب عبد الكريم زكريا عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب منع وقف الميكروفون الخارجى فى صلاة التراويح، مشيرًا إلى أنها تعتبر من الظاهر التى اعتداد عليها المسلمون فى شهر رمضان الكريم.

وأوضح عبد الكريم زكريا، أنه إذا قررت مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة منع الميكروفون فى صلاة التراويح بشهر رمضان سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الأوقاف لإلغاء القرار. 

كان اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ مديرية الأوقاف، طالب خلال اجتماع المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة القاهرة، بوقف الميكروفون الخارجى فى صلاة التراويح، وهو ما أكده وكيل المديرية.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 …

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »