web analytics
أخبار عاجلة

الأوقاف والتربية والتعليم يقرران إصدار كتاب بعنوان دليل المعلم المرجعي في القيم والأخلاق والمواطنة

    في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم والهيئات والمؤسسات التي تتبنى من الأخلاق والقيم  منهجًا أصيلًا ، وعلى رأسها الأزهر الشريف ، تم أمس الأربعاء 18 / 6  / 2014 م بقاعة الاجتماعات بوزارة التربية والتعليم بحضور أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وأ.د / محمود محمد أبو النصر  وزير التربية والتعليم والقس بولس المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، ولفيف من المفكرين والإعلاميين تدشين كتاب : دليل المعلم المرجعي في القيم والأخلاق والمواطنة .

     وقد أكّد معالي وزير الأوقاف خلال اللقاء أن أهمية هذا الكتاب تأتي من منطلقين : أحدهما : أننا في حاجة ملحّة إلى العودة لأخلاقنا المصرية الأصيلة بعد أن خرج الخطاب الديني في السنوات الأخيرة عن مقتضياته وقيمه ، واختطف لخدمة جوانب سياسية معينة ، وتحولت بعض القنوات إلى توظيف الدين لأغراض سياسية حزبية .

     والآخر : أن هذا الكتاب ينطلق من حضارة الإسلام وسماحة الأديان والروح المصرية  الأصيلة التي عرفت بسماحتها ورفضها لجميع أنواع العنف والتشدد عبر التاريخ ، ويركز على المفهوم الصحيح لمعنى المواطنة ، وأن وزارة الأوقاف ستدعم جهود وزارة التربية والتعليم من أجل  الارتقاء بمنظومة القيم والأخلاق ، مشيرًا إلى أن الكتاب لن يقف عند مدارس التربية والتعليم بل سينطلق تطبيق محتواه في مراكز الشباب وقصور الثقافة .

     ومن جانبه  أوضح معالي د / محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن كتاب ” دليل المعلم في القيم والأخلاق والمواطنة ” يُعدّ ضرورة لأبنائنا وبناتنا وللمعلمين ، يستمد فحواه من القيم التي هي جوهر التربية وهدفها بما يعود بالخير على مصرنا الحبيبة ، وأن رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا / تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة المصرية القبطية الأرثوزكسية وإشراف معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة ووزير التربية والتعليم ورجال التربية وأعلامها جعل الكتاب يخرج في صورة مميزة تخدم ترسيخ القيم والأخلاق  وتدعم روح المواطنة بين أبناء هذا الوطن .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير

الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير

الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط هنا …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »