web analytics
أخبار عاجلة

الأوقاف.. يناير يشهد تحسين للأئمة بواقع 1000 جنيه ، وتدريب للأئمة

تزامنًا مع تطبيق حافز تحسين دخل الأئمة بواقع 1000 جنيه شهريًَا لكل إمام بداية من يناير 2016م بإذن الله تعالى يتم افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين مطلع يناير المقبل أيضا بإذن الله تعالى , وتهدف الأكاديمية إلى التدريب النوعي المستمر لرفع المستوى المهني والثقافي للأئمة حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم على الوجه الأكمل .

    وبما أن النفس البشرية تحتاج دائمًا إلى حافز يدفعها للجد والتحصيل , فإن النظام التدريبي الذي نهدف إليه سيتضمن حوافز للمتدربين , حيث يكون اجتياز البرامج والدورات التدريبية أحد أهم العناصر المعتبرة عند الترقية أو السفر أو تولي العمل القيادي أو الترشح للمؤتمرات الدولية أو البرامج الإعلامية .

    كما أننا نهدف من خلال هذه الأكاديمية إلى استعادة مصر لريادتها في تدريب الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم , وكذلك إعداد مدربين من أبناء هذه الدول , وقد تلقينا عددًا كثيرًا من الطلبات في هذا الشأن من كثير من دول العالم .

     وسيقوم هذا التدريب على نظام البرامج والساعات التدريبية , وينقسم إلى عدة برامج :

  1. البرنامج الأول: التدريب المهني .
  2. البرنامج الثاني : التدريب الثقافي .
  3. البرنامج الثالث : التدريب على استخدام التقنيات الحديثة في التواصل .
  4. البرنامج الرابع : برنامج إعداد الموفدين .
  5. البرنامج الخامس : برنامج إعداد المدربين .

     وستعتمد الأكاديمية أساليب متطورة ومتعددة في التدريب , منها التدريب التفاعلي من خلال المحاضرات والمناقشات , ومنها التدريب عن بعد , ومنها التدريب الميداني , كما ستقوم الأكاديمية بتوفير منح تدريبية ومنح متبادلة وبخاصة في مجال دراسة اللغات الأجنبية .

     وستشرف على إدارتها الإدارة العامة للتدريب بديوان عام الوزارة , مع مجلس إدارة علمي متخصص برئاسة وزير الأوقاف , استشعارًا لأهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به هذه الأكاديمية في تطوير أداء مستوى الأئمة وإعداد المدربين في هذا المجال .

     وسيتم منح المتدربين إفادة معتمدة من رئيس القطاع الديني بوزارة الوقاف عقب اجتياز المتدرب لكل برنامج , وشهادة تأهيلية عقب اجتيازه لجميع البرامج , وسيقوم المجلس العلمي المتخصص بتحديد الساعات التدريبية لكل برنامج , والمادة التدريبية , واختيار الأساتذة والمدربين , والإشراف على اختبارات المتدربين , واعتماد النتائج .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 …

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »