web analytics
أخبار عاجلة

الإمام الأكبر: الأزهر الشريف هو المسؤول عن الفكر والثقافة والوعي الإسلامي الصحيح

اجتمع، اليوم الإثنين، فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بوفد من العمداء والأساتذة والباحثين في جامعة الأزهر، بحضور فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار/ محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر للشؤون التشريعية والقانونية.

وفي بداية اللقاء رحب فضيلة الإمام الأكبر بوفد العمداء والأساتذة والباحثين في جامعة الأزهر، موضحًا أن التحديات التي تواجه الأزهر كبيرة، وهو قادر على التصدي لهذه التحديات التي تواجهه كما واجهها مِن قَبلُ عبر تاريخه.

وأكد فضيلته أن الأزهر هو المسؤول عن الفكر والثقافة والوعي الإسلامي الصحيح، وإذا لم يقم بدوره المنوط به، فسوف يكون هناك تخبط وتعصب لمنهج وفكر معين أو مدرسة معينة، مشدِّدًا على أن التعصب والتمذهب موجود في دول عدة باستثناء مصر، فمصر سلمت من هذه الآفات بسبب احتضان الأزهر لجميع المذاهب الفقهية والكلامية التي تلقتها الأئمة بالقبول، وهذا هو سر استمرار الأزهر على مدى أكثر من ألف عام.

وقال الإمام الأكبر: إن الأزهر الشريف حافظ على وسطية الإسلام واعتداله التي حمت المسلمين من الصراع والتخبط فيما بينهم على مدار التاريخ، مضيفًا أن الأزهر يحتاج إلى جنود مخلصين لمواجهة الحملات التي تشن عليه من كارهيه الذين يتبنون أفكارًا مناوئة لوسطيته.

وأوضح فضيلته أن الفهم الخاطئ لبعض المفاهيم – كالحاكمية والخلافة وجاهلية المجتمع والولاء والبراء- كان سببًا في ظهور الجماعات المسلحة التي تبنت العنف وإرهاب الآمنين، مشدِّدًا على أن بعض القضايا التي طرأت على الساحة تحتاج إلى إبحار في علوم الشريعة للرد على الأفكار الهدامة والضالة.

وطالب الإمام الأكبر علماء الأزهر وأساتذته بالإخلاص والتفاني في العمل الدعوي من أجل مجابهة الأفكار الخبيثة التي تنال من الأزهر وصوته الوسطي الذي وصل لكافة المسلمين في العالم كله، مضيفًا أن الأزهر يسعى لضخ دماء جديدة عبر تمكين شبابه الجادين في تحمل المسؤولية.

وأعلن فضيلته أن قناة الأزهر الشريف ستظهر للنور قريبًا لتدافع عن قيم الإسلام السمحة، وأنه سيتم اختيار عدد من العلماء والباحثين للظهور في هذه القناة  بعد تدريبهم إعلاميًّا على مخاطبة الجماهير.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »