web analytics
أخبار عاجلة

الإمام الأكبر في اجتماعه مع رؤساء المناطق الأزهرية: نحن أصحاب رسالة ويجب أن نفكر كيف نضع لبنة في صرح الأمن والأمان في وطننا الغالي

حب الوطن أمر فطري جُبِلَ عليه الإنسان والحفاظ عليه أمر أوجبه الشرع..

إقحام الدين في السياسة لكسب تعاطف العامة إثم كبير..

التقى فضيلة الامام الأكبر أ.د /أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمديري الوعظ على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء أكد فضيلة الإمام الأكبر أن حُبَّ الوطن أمر فطري جُبِل عليه الإنسان والحفاظ عليه أمر أوجبه الشرع وأمر بتحقق صدق الانتماء إلى الدين أولًا ثُم الوطن ثانيًا.

وأضاف فضيلته أن مصر تمر بمنعطف تاريخي خطير تواجه فيه قوى التطرف والإرهاب التي تكيد لمصر ولا تريد لها استقرارًا، ثم يخرج علينا بعض من لا يريدون لمصر أمنًا ولا أمانًا ليفكروا في حيلة رفع المصاحف ليخدعوا بها الناس، وهم في صنيعهم هذا يذكروننا بالخوارج أيام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه لما رفعوا المصاحف على أسنة الرماح، وقالوا لا حكم إلا لله: ثم كفّروه، وكانت فتنة عظيمة لا زال المسلمون يعانون من ويلاتها إلى يومنا هذا.

وأوضح فضيلته أن تلك الدعوات التي تنادي برفع المصاحف هدفها إحداث فتنة عظيمة تعصف بالبلاد والعباد من قتل وتدمير وتخريب وزعزعة لأمن الفرد والمجتمع، وشريعتنا الغراء تدعو إلى تقديس المصحف وتعظيمه وصيانته عن كل ما لا يليق به، ولكن هؤلاء المتطرفين لم يتورعوا عن التفكير في تلك الحيلة الخبيثة – مثل سابقيهم من الخوارج – باستخدام كتاب الله لإحداث الهرج والمرج سعيا لتحقيق مصالح شخصية وأطماع خارجية.

وشدد فضيلته على أن إقحام الدين في السياسة لكسب تعاطف العامة إثم كبير وذنب خطير ويكفي الإسلام ما أصابه من تشويه صورته على يد من يرفعون راية الإسلام ويتسترون به مرتكبين أعمالهم الإجرامية والإرهابية باسمه وهو منهم براء.

وقد تم في اجتماع اليوم وضع خطة لمواجهة  التطرف والإرهاب من جانبٍ، والتسيب والانحلال من جانب آخر، بالإضافة إلى توعية الشعب بحقائق وثوابته للحذر من تلك الخدعة التي لن تنطلي على الشعب المصري الواعي، حيث وجّه فضيلة الإمام الأكبر رؤساء مناطق الوعظ بضرورة التصدي لمثل هذه الخدع من خلال التواصل الدائم مع طلاب المدارس والمساجد والنوادي الاجتماعية والتجمعات الشبابية وتوعيتهم بالحفاظ على وحدة الوطن واستقرار أمنه، وعدم الالتفات لتلك الدعوات التخريبية التي تستهدف إيقاف مسيرة التنمية التي بدأت تؤتي ثمارها في وطننا العزيز.

وشدد فضيلته على أهمية دور وعاظ الأزهر في بث روح الوطنية وغرس مفاهيم حب الوطن في نفوس الشباب وكافة فئات الشعب.

حضر اللقاء الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور محيي الدين عفيفي أحمد، أمين مجمع البحوث الإسلامية.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »