web analytics
أخبار عاجلة

الإمام الأكبر يطلب تقريرا عن المدرسين الإخوان لتحويلهم لعمل إداري

أصدر الأزهر الشريف بيانا أكد فيه متابعة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للتقارير التى طلبها عن جميع المدرسين الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الطلاب بالمعاهد الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك حرصًا على التزامهم بالمنهج الوسطى للأزهر.

وأوضح بيان الأزهر أنه قد ورد فى هذه التقارير ما يفيد بوجود بعض المدرسين فى عدد من معاهد الأزهر ينتمون فكريًا إلى جماعة الإخوان، واتضح هذا من خلال عرضهم أفكارا موجهة تبعد عن منهج الأزهر.

وجدد الإمام الأكبر توجيهاته حسب بيان الأزهر إلى قطاع المعاهد الأزهرية بحرمان أى مدرس من دخول الفصول الدراسية والتعامل مع أبناء الأزهر الشريف حال بعده بأفكاره عن منهج الأزهر الوسطى، وبناء على ذلك وبعد فحص ومتابعة المدرسين، قرر قطاع المعاهد الأزهرية استبعاد عدد من المدرسين ومنعهم من إلقاء الدروس بشكل تام ونهائى وتحويلهم إلى أعمال إدارية حمايةً للطلاب والطالبات من أفكارهم المتطرفة.

وجاء فى بيان مشيخة الأزهر أن وكيل الأزهر د.عباس شومان، أكد أن إعلانهم القرار إعلاميا جاء لتكون الأمور جلية وواضحة للجميع بأن الأزهر الشريف لم ولن يسمح بدخول أى فكر غريب بين جنباته، مشيرًا إلى أن الوطن فى حالة حرب على الأفكار الشاذة والمتطرفة، والأزهر بدوره يقوم بالحفاظ على الفكر الوسطى للإسلام ليبقى الأزهر الشريف كعادته قلعةً لصحيح الدين الإسلامى البعيد عن التشدد والغلو.

وأوضح بيان مشيخة الأزهر أن استبعاد عدد من المدرسين لا يسىء إلى صورة المعاهد الأزهرية ككل، والتى تضم قرابة عشرة آلاف معهد، وعشرات الآلاف من المدرسين، بالإضافة إلى 2 مليون طالب على مستوى الجمهورية ينخرطون مع أبناء الوطن فى صناعة مستقبل مصر.. ويكونون بإذن الله نواةً طيبة فى بناء المستقبل.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »