web analytics
أخبار عاجلة

الجامعة العربية تؤكد رفضها التدخل الأجنبى فى الشئون الليبية

أعرب مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاثنين، عن القلق البالغ إزاء تصاعد واستمرار العنف والأعمال المسلحة فى ليبيا، مُشددًا على استقلال وسيادة ليبيا ووحدة أراضيها وعدم التدخل فى شئونها الداخلية.

وشدد المجلس فى ختام اجتماعه الطارئ الذى عقده اليوم على مستوى المندوبين الدائمين على أن الحل السياسى يُعَد السبيل الوحيد لتسوية الأزمة فى ليبيا من خلال حوار وطنى شامل وتوافقى بين كل الأطراف الليبية التى تنبذ العنف بما يحقق الأمن والاستقرار، فضلاً عن العمل على دعم المؤسسات الشرعية وعزل الجماعات الإرهابية بما يعزز أمن وسيادة ليبيا ووحدة شعبها وأمن دول الجوار.

ونقل المجلس أسفه وقلقه لما آلت إليه الأمور فى ليبيا خاصة بعد الاعتداء على المؤسسات والمنشآت الاقتصادية والهلال النفطى، مطالبًا من الأمين العام متابعة التطورات وإجراء المشاورات اللازمة لعقد اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزارى فى أقرب وقت ممكن، مؤكّدًا دعمه للشرعية المتمثلة فى مجلس النواب والحكومة المؤقتة المنبثقة تعبيرًا عن إرادة الليبيين.

وجدد المجلس تأكيده على تضامنه المطلق مع الشعب الليبى فى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع ليبيا، ورفضه القاطع وإدانته الكاملة لعمليات القتل والاختطاف التى ترتكبها الجماعات والميليشيات الإرهابية المتطرفة فى ليبيا ضد بعض رعايا جمهورية مصر العربية الأبرياء المقيمين فى ليبيا والتى كان آخرها استهداف وقتل الطبيب المصرى وأسرته واختطاف 13 مواطنًا مصرياً بمدينة سرت، معربًا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا المصريين، مشددًا فى الإطار ذاته على أهمية تضافر كل الجهود لتأمين إطلاق سراح المحتجزين وتوفير السلامة لكل المقيمين على الأراضى الليبية.

وأعرب عن تقديره البالغ للجهود المبذولة من قبل دول الجوار لمعالجة الأزمة فى ليبيا ببعديها السياسى والأمنى ومساندته لمساعى الأمم المتحدة من خلال المبعوث الخاص برناردينو ليون ودعم مساعى الدكتور ناصر القدوة ممثل الأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا.

وأكد مجددًا رفضه الكامل لكل أشكال الإرهاب وضرورة التصدى الحازم له طبقًا لقرارات الشرعية الدولية، وإدانته الشديدة لكل الاعتداءات على المؤسسات والمنشآت الاقتصادية والهلال النفطى فى ليبيا وما يمثله ذلك من مساس بالمقدرات الاقتصادية الليبية.

وأشار المجلس إلى احترامه لقرارات الشعب الليبى ودعم المؤسسات الشرعية وإعادة بناء وتأهيل القوات المسلحة الليبية والشرطة من خلال برامج محددة لبناء السلام وإعادة التأهيل ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبى بما يسهم فى تثبيت الاستقرار والأمن وتعزيز جهود التنمية.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

استطلاع هلال شهر شعبان

استطلاع هلال شهر شعبان المبارك

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ادخلوا في السلم كافة : السلام النفسي والمجتمعي والدولي ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 27 جمادي الآخرة 1444هـ ، الموافق 20 يناير 2023م

خطبة الجمعة القادمة للدكتور محمد حرز : ادخلوا في السلم كافة : السلام النفسي والمجتمعي والدولي

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ادخلوا في السلم كافة : السلام النفسي والمجتمعي والدولي ، …

منظمة الصحة العالمية : إرشادات للمسلمين في شهر رمضان المبارك

أصدرت منظمة الصحة العالمية عددًا من الإرشادات المتعلقة بصيام شهر رمضان والمناسك المتعلقة به بالتزامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »